"سليمان العليان": الكسل لا يصنع رجل أعمال.. "بالجوال شغل ومال"

أكد في ندوة قدّمها بـ"غرفة عنيزة" أن قطاع الاتصالات استثمار ناجح
"سليمان العليان": الكسل لا يصنع رجل أعمال.. "بالجوال شغل ومال"

حثّ رجل الأعمال والمهتم بشؤون الشباب سليمان العليان، على ضرورة الاستثمار بقطاع الهواتف النقالة والتطبيقات، لافتاً إلى الأهداف المرجوة والخطوات والمبادئ والدراسات التي يجب على الشخص العمل بها حتى يصبح رجل أعمال ناجحاً، مشيراً إلى المردود المادي الجيد من هذا القطاع المهم.

وأضاف: "الناجحون هم من يكسرون القواعد، والكسل والخمول لن يصنع رجل أعمال ناجحاً، ويجب على المبتدئ الكفاح والإصرار حتى يتحقق المبتغى وينجح في حياته العملية: ويصبح رجل أعمال مثابراً".

جاء ذلك في ندوته عن العمل الحر والفرص الإستثمارية التي قدمها أمس، ضمن برنامج الغرفة التجاربة بعنيزة الرامي إلى توطين قطاع الاتصالات، تماشياً مع قرار وزارة العمل الذي سيطبق بشكل نهائي في ذي الحجة القادم؛ حيث كانت الندوة برعاية محافظ عنيزة المكلف إبراهيم بن عبدالله البريكان.

وقدّم "العليان" عرضاً مرئياً بعنوان "بالجوال شغل ومال" يحكي نماذج من الشباب الناجحين في قطاع الاتصالات بالمحافظة، أتبع ذلك جلسة حوارية ضمّت الجهات ذات العلاقة ممثلة في مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بعنيزة عبدالرحمن صالح الصقعبي، وممثل البنك السعودي للتسليف والادخار بالقصيم إبراهيم بن علي الزغيبي، ومركز التنظيم الوطني للتدريب المشترك يمثله خالد بن محمد الواصل؛ حيث تحدثوا خلالها عن الأدوار التي تقدّمها هذه الجهات في دعم الشباب والعمل الحر.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة عنيزة محمد بن عبدالله الموسى، كلمة، شكر فيها المحافظ على حضوره واعتبره دعماً لفريق العمل، كما وجه شكر لجميع الحضور الذين حرصوا على الاستفادة من الأطروحات الموجودة، بينما أوضح رئيس اللجنة التجارية المهندس محمد الخميس، أن تبني اللجنة التجارية لمثل هذه الأعمال هو من واقع المسؤولية الاجتماعية.

أعقب ذلك، تدشين محافظ عنيزة للموقع الإلكتروني للغرفة؛ قبل أن يكرّم الجهات الداعمة والراعية للبرنامج.

وفي ختام الحفل، جرى تكريم محافظ عنيزة إبراهيم بن عبدالله البريكان من رئيس مجلس إدارة الغرفة؛ ذلك لدعمه وتشجيعه ومواقفه الدائمة مع مناشط الغرفة؛ مما كان له بالغ الأثر في النجاحات الملموسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org