"سناب شات" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المشاعر المقدسة

الرويلي: على الحاج استشعار عظمة الزمان والمكان وعدم الانشغال بالتصوير
"سناب شات" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المشاعر المقدسة

تصوير : عبدالرحمن الفيفي: تصدر برنامج سناب شات على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً من قبل حجاج بيت الله في المشاعر المقدسة وذلك في بث يومياتهم ليخلدوا فيها ذكرياتهم ومشاركاتهم خلال أدائهم مناسك الحج، حيث باتت تطبيقات التواصل الاجتماعي على الأجهزة الذكية تفرض نفسها لتوثيق أيام لا تنسى.
 
وقال الحاج محمد أيوب من جمهورية مصر العربية إنه أحد المهتمين في مواقع التواصل الاجتماعي ويحرص على  توثيق انتقالاته في المشاعر المقدسة مستخدمًا برنامج السناب شات وكانت الاستفادة العظمى هي متابعة عدد من الدعاة الذين يذكروننا في أمور الحج وأنه من المعجبين به كثيرًا.

 
وأكد الحاج سيف المخلافي من الجنسية التونسية على تنزيل كافة التطبيقات التي تنقل بالصوت والصورة الحدث أولاً بأول خاصة للأقرباء والأصدقاء والذين يتشوقون لرؤية المشاعر المقدسة، ووجدت في السناب شات فرصة للبث السريع وإيصال الصور.
 
وكانت عضو اللجنة النسائية ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين أمل الرويلي أوصت حجاج بيت الله الحرام  باستشعار عظمة الزمان والمكان وعدم الانشغال بالتصوير ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تذهب الخشوع وربما كانت سبباً من أسباب الرياء والسمعة.
 
وأوضحت أن أيام الحج فرصة عظيمة للدعاء والتقرب إلى الله وهو يوم عظيم من أيام الله ينبغي للجميع استغلاله بالدعاء وقراءة القرآن الكريم والتقرب إلى الله عز وجل بأنواع القرب والطاعات، مشيرة إلى أن قدوم الحاج إلى هذه الأماكن الطاهرة هو من أعظم المنن الربانية التي ينبغي شكر الله عليها، وذلك بالاجتهاد بأنواع العبادة والطاعة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org