"سوق حكايا" يكسر القاعدة بعدد الزوار ويحقق مبيعات للشباب

بلغ زواره في اليوم الرابع من الفعاليات 4265 زائرًا
"سوق حكايا" يكسر القاعدة بعدد الزوار ويحقق مبيعات للشباب

تصوير: عبدالملك سرور: لم تقتصر  فعاليات "#حكايا_مسك" التي  تنظمها وترعاها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على كونها مصدراً لإلهام  الشباب الطموح واكتشاف ميولهم وتطوير إمكاناتهم فحسب، بل مكنت الشباب والشابات من الاستفادة المادية وتحقيق الأرباح من خلال عرض منتجاتهم وتسويقها.

ففي "سوق حكايا" الذي  كسر القاعدة في اليوم الرابع، في عدد الزيارات حيث تفوق للمرة الأولى على بقية الأنشطة والفعاليات كورش العمل والمنصات (الأنميشن، الكتابة، الإنتاج، الرسم) – بـ 4265 زيارة، ويتوزع مجموعة من الشباب والشابات في أكشاك صغيرة لعرض أعمالهم ولوحاتهم الفنية ورسوماتهم ومنتجاتهم.

مؤسس "شوب بوستر" فيصل المنصور أكد لـ"سبق" أنه حقق إلى جانب تسويق مشروعه أرباحاً مادية ولله الحمد خلال تواجده بالسوق ومشاركته  بالفعاليات.

وقال: بعت ولله الحمد 7 منتجات عبارة عن لوحات تصاميم وديجتال  وكرسي علبة البيبسي ثلاثي الأبعاد (3D) بقيمة 2000 ريال.

وأضاف: تتميز أعمالنا بالطباعة بخاصية الثلاثي الأبعاد (3D) وكذلك نتميز بطباعة ورق الحائط وطباعة الليزر، وطباعة المخدات والتيشرتات والأكواب حسب رغبة العميل.

وتابع: افتتحت مشروعي منذ سنة في الانستقرام ولدي ورشة خاصة وليس لدي متجر لكني أطمح أن افتتح متجراً في وقت قريب بإذن الله في حال وجدت الدعم، مشيرًا إلى أن تنفيذ التصميم عادة يستغرق منه مدة من 3-4 أيام على جلد وقماش وعلى أقلام وأغطية جوالات.

وبرر المنصور  ارتفاع  سعر طباعته ثلاثية الأبعاد التي تصل إلى 700 ريال بقوله: هل هناك من ينفذ مثل هه الأعمال؟، مشيرًا إلى أنه لم يستغرب من الزوار  من ارتفاع السعر لكونها شغلاً يدوياً وهو من يقوم بمفرده بتنفيذها.

وينتظر أن تسدل "حكايا مسك" الستار عن فعالياتها الرئيسية الأربع والتي تم تصميمها لتكون منحنى لإلهام الشباب وتمكينهم وصقل مواهبهم الإبداعية مع نهاية الفعاليات اليوم.

وطبقاً للأرقام الرسمية الواردة من الجهة المنظمة، فإن عدد زوار فعاليات مسك خلال الأيام الخمسة الأولى، أخذ منحنى تصاعديًا بدأ من اليوم الأول، الذي تعادل فيه نسبياً عدد الزوار مع اليوم الثاني عند حاجز 19800 زائر، لتصل أعدادهم في اليوم الثالث إلى 24537، فيما زادت في اليوم الرابع بواقع 2200 زائر تقريبًا.

وبعد أن كانت ورش العمل والمنصات (الأنميشن، الكتابة، الإنتاج، الرسم)، تتفوق في أعداد زائريها على جميع المناشط في فعاليات ـ حكايا مسك ـ كسر سوق حكايا القاعدة في اليوم الرابع، حيث تفوق للمرة الأولى على بقية الأنشطة بزيارة 4265 زائرًا.

يذكر أن اليوم الخامس برز فيه عدد من النقاط، إذ شهد أعلى عدد زيارات للمهرجان بـ26830 زيارة، كما تفوق سوق حكايا على مختلف الأقسام لأول مرة بـ4265 زيارة،  فيما حافظت الورش والمنصات على نسق الزوار التصاعدي بتسجيلها 4009 شباب وفتيات تم تسجيلهم لحضور ورش عمل وحلقات نقاش مع مدربين وخبراء في المجالات الأربعة الرئيسية: الكتابة والرسم والانميشن والإنتاج، وشهد المؤلف الصغير زيارة 2040 طفلاً وطفلة تم تعليمهم وتدريبهم على كتابة الحكايا وحضروا مسرحيات يمتزج فيها الترفيه والتعليم.

وتسعى مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" من خلال  فعاليات  "حكايا مسك"  التي وصلت  في مجملها إلى 387 ورشة عمل وجلسة تدريبية، إلى إلهام الشباب الطموح واكتشاف ميولهم وتطوير إمكاناتهم من جانب، وتمكين المواهب التي أنتجت أعمالاً واعدة من جانب آخر، وذلك في قوالب تعليمية تثقيفية مبتكرة ترسخ الهوية السعودية الحضارية، والقيم الأصيلة للمجتمع في قوالب ترفيهية.

 كما تربط حكايا مسك التقنية بالقصص التفاعلية المفيدة من خلال آليات عرض القصص، وإحياء التراث المحكي وإعادة إنتاجه رقمياً ليصبح في متناول أجيال المجتمع. 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org