"سوني" تطلق هاتفين محمولين جديدين من مجموعة "إكسبيريا"

بلغت إيراداتها التشغيلية 32.9 مليون دولار خلال الربع الأول من 2017
"سوني" تطلق هاتفين محمولين جديدين من مجموعة "إكسبيريا"

أعلنت "سوني موبايل كوميونيكيشنز" (سوني موبايل) اليوم، عن انضمام هاتفين محمولين ذكيين جديدين إلى مجموعتها "إكسبيريا" هما: "إكسبيريا إكس زد وان" (Xperia XZ1) و"إكسبيريا إكس أيه وان بلاس" (Xperia XA1 Plus) الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة.
ويأتي الكشف عن هذين المنتجين في أعقاب النتائج المالية الفصلية الأخيرة لـ"سوني موبايل"، إذ بلغت إيراداتها التشغيلية 3.6 مليار ين ياباني (نحو 32.9 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام 2017.


"إكسبيريا إكس زد وان"
تم تجهيز "إكسبيريا إكس زد وان" بأحدث تقنيات كاميرتها (™ Motion Eye) من أجل التقاط التفاصيل التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، بالإضافة إلى خاصية المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد( D3) وهي تقنية جديدة رائدة في عالم الهاتف المحمول. كما يشتمل "إكسبيريا إكس زد وان" على تقنيات العرض المتطورة جدًا من أجل استعراض رائع للصور على الشاشة متضمنة ميزة العرض "HDR" أو "المدى الديناميكي العالي"، إضافة إلى تجربة سمعية تتميز بالدقة العالية للصوت (Hi-Res Audio).


ويأتي الجهاز مع مستشعر الصورة "Exmor™ RS" بذاكرة مكدسة، يرتقي بخاصية التقاط الحركة إلى مستوى أعلى، وينتج جودة صورة استثنائية. وبالإمكان إعداد مقاطع فيديو رائعة توثّق اللحظات اليومية، من خلال تسجيل 960 إطارًا في الثانية، ما يوفر قدرة تشغيل (2) مذهلة بالحركة البطيئة للغاية.


وبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميغابيكسل بالالتقاط التنبؤي الجديد، يتبقى خطوة واحدة إلى الأمام ويبدأ تلقائيًا التخزين المؤقت للصور عندما تكتشف حركة أو حتى ابتسامة قبل الضغط على زر الغالق. لذا، يمكن العثور على اللحظة التي أضعتها من مجموعة مختارة من بين أربع لقطات تصوير.


ويتعقّب نظامه الجديد للضبط التلقائي (Autofocus) بذكاء، موضوع بحثك ويعدل التركيز للتأكد من أن اللقطات لا تزال قوية. ولاستكمال تجربة الكاميرا المميزة، فإن الكاميرا الأمامية التي ترقى إلى مستوى الدرجة الأولى تأتي بدقة 13 ميغابيكسل مع مستشعر ”1/3 وفلاش العرض، لذا، فإنك سوف تحصل على صورة سيلفي ممتازة في أي ظرف من ظروف الإضاءة.


ويستفيد "إكسبيريا إكس زد وان" بالكامل من تقنية تلفزيون "سوني برافيا" (BRAVIA TV) ويستقطب المزيد من الألوان والتباين لجعلك أكثر اندماجًا مع برامجك المفضلة والأفلام الواقعية المذهلة، وذلك من خلال خاصية( HDR المدى الديناميكي العالي) مع خاصيته للعرض 5.2” Full HD. وهناك أيضًا المزيد من التقنيات، بما في ذلك تقنية TRILUMINOS™ Display للهاتف المتحرك، و™X-Reality، بالإضافة إلى "معزز التباين الديناميكي" والعمل معًا من أجل إعطاء صور شديدة الوضوح وأكثر إشراقة ووضوحًا على شاشة العرض.


"إكسبيريا إكس أيه وان بلاس"
يأتي الجهاز مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابيكسل وشاشة عالية الوضوح مقاس 5.5 بوصة ("5.5 Full HD)، بالإضافة إلى أداء صوتي غامر مع تقنية "سوني" الصوتية ClearAudio+و Smart Amplifier.


1. ويعطي هذا الهاتف أيضًا شعورًا نابضًا بالحياة من خلال خيارات الألوان الثلاثة المتاحة فيه للتعبير عن نمط الحياة الشخصية الفريدة - الذهبي، الزهري والأسود. ويتميز "إكسبيريا إكس إيه وان بلاس" بتصميمه الأنيق مع حواف ضيفة ومستشعر بصمة حسّي عند زر التشغيل ليمنحك المزيد من الأمان. ويمكن الاستمتاع بكل تلك المزايا دون الخوف من نفاد البطارية وذلك بفضل سعتها الكبيرة ووضع Stamina الذي يمنح أداءً فعالاً من حيث السلاسة والسرعة مع معالج ثماني النواة.

الكاميرا الخلفية تقدم نقاوة عالية بدقة 23 ميغابيكسل مع مستشعر الصور Exmor™ RS للهاتف النقال بمقاس كبير 1/2,3 بوصة. ويتميّز هذا الهاتف بعدسة F2.0 لذا فإن أكثر اللحظات عفوية تكون دائمًا بؤرة التركيز، وهو ما يضمن لك وقتًا فائق السرعة منذ الإطلاق حتى الالتقاط في غضون 0.6 ثانية. كما يتميز "إكسبيريا إكس إيه وان بلاس" بعدسة واسعة الزاوية قياس 8 ميغابيكسل و23 ملليمترًا في الكاميرا الأمامية، وهو ما يمنح المستخدم صورًا عالية الجودة تلتقط كل الحركة حتى في صور السيلفي الجماعية.


وسوف يتوفر "إكسبيريا إكس زد وان" بالسعودية وفقًا للطلب المسبق ابتداءً من 10 سبتمبر الجاري ولغاية 24 منه، وسوف يبلغ سعر هذا الهاتف 2199 ريالاً وسوف يتوفر معه مجانًا ساعة "سوني" الذكية 3 وشاحن سيارة نوع C وغطاء شفاف بالإضافة إلى حماية شاشة زجاجية. ويعمل هذا الجهاز وفقًا لنظام Android™ 8.0 Oreo.
أما "إكسبيريا إكس إيه وان بلاس" سوف يتوفر في المتاجر ابتداءً من نهاية أكتوبر المقبل وبسعر 1099 ريالاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org