"سياحة جدة" تستأنف المرحلة الثانية من برنامج "كيف يكون موظف الفندق قدوة؟"

يستهدف موظفي هيئة السياحة والتراث الوطني وموظفي الإيواء السياحي
"سياحة جدة" تستأنف المرحلة الثانية من برنامج "كيف يكون موظف الفندق قدوة؟"

نفَّذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المرحلة الثانية من مبادراتها (كيف يكون موظف الفندق قدوة ؟) ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة.

وأكد  مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، محمد بن عبد الله العمري، خلال كلمته في افتتاح البرنامج أن المبادرة تأتي في إطار التكامل بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبين  إمارة منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى حرص الهيئة منذ إنشائها على أن تضع خططا إستراتيجية مهمة لإحداث النقلة النوعية لمفهوم السياحة لدى المجتمع والجهات الحكومية والمستثمرين.

وبيَّن أن المستهدفين من البرنامج (كيف تكون قدوة في مجال الإيواء السياحي بجدة) هم موظفو هيئة السياحة والتراث الوطني، وموظفو الإيواء السياحي بشكل عام في المنطقة، إضافة إلى موظفي الفنادق في مختلف الأقسام.

وبين "العمري" أن الهيئة أشركت عددا من المنشآت الفندقية بهذه المبادرة الرائدة، كما أن عقدها اليوم

في المريديان يعتبر المرحلة الثانية بعد نجاح تنفيذها في عدد من منشات الإيواء بجدة منها هيلتون وسوفيتيل وشيرتون؛ بهدف تقديم صورة مشرفة لمن يزور بلاد الحرمين، مضيفاً أن الورشة تركز على مناقشة عشرة محاور رئيسية في مجال الخدمة الفندقية وهي حب الوطن والعمل، الحرص على المظهر العام، تفاصيل وجودة العمل، الأخلاق، التميز الإيجابي، التطوير في المهارات الشخصية، الالتزام بساعات وقوانين العمل، المحافظة على التعاليم الإسلامية، الحرص على عادات الموظف والعميل، الابتسامة والترحيب.

وتخلل الورشة مجموعة من العروض المرئية والتي ركزت على عنصر كيف يصبح موظف الفندق قدوة في مجال العمل الفندقي؟ لإبراز صورة مشرفة لمدينة جدة كبوابة للحرمين الشريفين، كما تناول متخصصون عدداً من العناصر والمحاور لكيف يكون موظف الفندق قدوة في التصرفات والأخلاقيات وسبل تطويرها والارتقاء بها.

وكان الأمير خالد الفيصل أطلق مؤخراً برنامج " كيف نكون قدوة "، والذي يندرج تحت إستراتيجية المنطقة في شق بناء الإنسان، وذلك بحضور مديري القطاعات الحكومية، ونخبة من الكتاب والمثقفين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ويحقق البرنامج الهدف الثاني من أهداف الرؤية التنموية للمنطقة، ممثلا في الارتقاء بتنمية إنسان المنطقة ليبلغ وصف القوي الأمين، عن طريق دعم الجهود التنموية في منطقة مكة المكرمة، ثقافياً وفكرياً وتوعوياً واتصالياً وتنسيقياً، بجانب إشراك المجتمع المدني في تحليل المشكلات واقتراح المبادرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org