300 سيارة في "كلاسيك القصيم".. لكل مركبة قصة

إحداها تعود لأول رائد فضاء عربي.. "إستوتز" 1981
300 سيارة في "كلاسيك القصيم".. لكل مركبة قصة

حظيت السيارات المشاركة في مهرجان القصيم للسيارات التراثية والكلاسيكية "كلاسيك القصيم"، المقام بمركز النخلة بمدينة بريدة، بتنظيم من مجلس التنمية السياحية بالقصيم، بزخم هائل من قبل المصورين عبر عدسات كاميراتهم، أو الزوار من خلال كاميرات هواتفهم المحمولة، خصوصاً أن بعض السيارات تعود ملكيتها لشخصيات شهيرة داخل المملكة وخارجها.

وكانت سيارة أول رائد فضاء عربي ومسلم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة حاضرة وبقوة أمام سباق عدسات المصورين.

وكانت السيارة للحرس الملكي من نوع "إستوتز" موديل 1981م، وقد استخدمها الأمير سلطان قبل نحو 33 عاماً إبان وصوله من رحلة الفضاء ولا يزال يمتلكها.

جاء ذلك في الجولة الاحتفائية داخل أحياء الرياض لمبادلة الأهالي بالترحيب، الذين خرجوا لاستقباله وتكريمه بعد عودته من رحلة الفضاء.

وتوقف الزوار عند العديد من السيارات؛ لالتقاط الصور بجوارها، حيث تتشابه السيارات المنتشرة في أرجاء المهرجان، والتي تجاوزت 300 سيارة، مع السيارات التي كان يستخدمها ملوك المملكة وشيوخ دول الخليج، بالإضافة إلى السيارات التي كانت حاضرة في مشاهد السينما العربية والأجنبية.

من جهته، قال أمين عام مجلس التنمية السياحية بالقصيم، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إبراهيم المشيقح: العديد من السيارات المشاركة لا تكاد تخلو من قصة تاريخية أو حدث ما.

وأكد سعادته الغامرة من النجاح الملحوظ في اليوم الأول من انطلاقة المهرجان.

وأضاف: يدعونا ذلك إلى التطوير، وإضافة المزيد من الفعاليات في نسخ المهرجان القادمة.

  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org