شاهد.. أرقام قياسية في اختتام أعمال المنتدى الاقتصادي للتمور ببيشة

المحافظ يعلن نجاح الفعاليات.. و"الشهوان": ما تحقق نتاج سنوات من العطاء
شاهد.. أرقام قياسية في اختتام أعمال المنتدى الاقتصادي للتمور ببيشة

أعلن محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، اختتام فعاليات المنتدى الاقتصادي للتمور ببيشة؛ بحضور أكثر من ٤٢ ألف زائر خلال سبعة أيام، تجولوا خلالها في خيمة التمور والأجنحة الحكومية ومسرح الطفل، بالإضافة إلى حضور العديد من ورش العمل والندوات على هامش المنتدى؛ حيث شاركت كل الجهات الخدمية والأمنية في تنظيم المنتدى.

وأكد أستاذ علم النبات في جامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم الشهوان، أن ما تحقق في المنتدى هذا العام هو نتاج سنوات كان فيها البذل والعطاء كبيراً لتسويق تمور بيشة بشكل أفضل، مفيداً أنه زار كل النسخ، وفوجئ بما تحقق من إنجازات كبيرة، مشيداً بجهود العاملين.

من جهة أخرى، أشار نائب المشرف العام على المنتدى المهندس سالم القرني، إلى أن الاقبال الهائل على المنتدى شكّل قفزة نوعية لدى كل المهتمين في مجال تسويق التمور، مثمناً جهود كل المؤسسات المشارِكة، وقال: "عدد المتطوعين المشاركين في المنتدى بلغ ١٢٣ متطوعاً ومتطوعة، فيما بلغت نقاط البيع ٣٧، والمشاركين من الجهات الأمنية ٥٦ رجل أمن"، مضيفاً أن زوار المنتدى الذي تكفّلت اللجنة المنظمة باستضافتهم تجاوز ١٢٩ ضيفاً من منطقة عسير ومن خارجها.

كما أكد مدير عام المرور العقيد مناحي السبيعي، أن أكثر من ٣٢ ألف مركبة دخلت سوق التمور، وتم تنظيمها من قبل إدارة المرور، مؤكداً أن موسم التمور هذا العام حقق رقماً قياسياً في الزوار والبائعين.

من جهة أخرى، ثمّن رجل الأعمال وشيخ التمور محمد بن هذال الجبيري، كل الجهود التي بُذلت، مبيناً أن كثافة التمور والإنتاج لهذا العام كانت كبيرة قياساً بالأعوام الماضية.

من جهة أخرى، اختتمت فعاليات المنتدى، مساء أمس، ببرامج وطنية شملت توزيع أكثر من ٢٠٠٠ علم وإقامة أمسية وطن، بمشاركة عدد من الشعراء والمنشدين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org