شاهد.. أعمال إزالة المطاف المؤقت تتواصل.. تنتهي في ١٠ شعبان

شاهد.. أعمال إزالة المطاف المؤقت تتواصل.. تنتهي في ١٠ شعبان

كشف عضو اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام د.وائل صالح الحلبي أن موعد الانتهاء من أعمال إزالة المطاف المؤقت من صحن المسجد الحرام هو العاشر من شعبان.

وقال "الحلبي": "أعمال الإزالة تجاوزت حتى الآن ما نسبته ٧٧٪‏ من خلال إزالة ٥٤ عاموداً و٣٢٢ ككرة و٧٥٢ من ألواح الأرضيات ، فيما بلغت نسبة الإنجاز في أعمال إزالة الجسور التي كانت تؤدي لحلقتي المطاف المؤقت أكثر من ٢٦٪‏ وهي المتبقي إزالتها".

وأضاف: "التقدم الذي تحققه مجموعة بن لادن السعودية في تنفيذ أعمال الإزالة استدعى إعادة جدولة المشروع لينتهي في العاشر من شعبان بعد أن كان الموعد المقرر هو 20 من الشهر ذاته".

وأردف: "الالتزام بتطبيق متطلبات السلامة والصحة المهنية في أعمال الإزالة يجعل من الضروري عدم الاستعجال، اللجنة الفنية تعمل من خلال مهندسيها السعوديين المؤهلين مهنياً، وتحرص على التأكد من تطبيق هذه المتطلبات في مواقع التنفيذ".

وتابع: "عدم وقوع أي إصابات يبرهن على مدى اهتمام المشاركين في الأعمال بتطبيق هذه المتطلبات خلال جميع الأوقات، وهناك حرص من كافة الجهات على توفير أكبر قدر من المساحات لمرتادي المسجد الحرام من معتمرين ومصلين".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org