شاهد.. ٤٠ ألف مخالفة مرورية وحجز ٧٣٢ سيارة مخالفة في احتفالات اليوم الوطني

مخالفات ضبطها المرور منها صبغ السيارات وتفحيط وعرقلة سير وسرعة
شاهد.. ٤٠ ألف مخالفة مرورية وحجز ٧٣٢ سيارة مخالفة في احتفالات اليوم الوطني

احتجزت دوريات الإدارة العامة للمرور في مناطق المملكة أمس الجمعة والذي تزامن مع احتفالات ذكرى اليوم الوطني 86 للمملكة ، ٧٣٢ سيارة لمخالفات متنوعة منها صبغ السيارة بلون آخر غير لونها الأساسي (اللون الأخضر) ، عدم وجود لوحات، تفحيط ، تغيير وتعديل على هيكل المركبة ، سرعة تجاوزت ١٦٠ كلم/س ، وقوف غير نظامي أدى إلى عرقلة للسير إضافة إلى عدم وجود وسائل السلامة الكافية للسير بالطريق (أنوار خلفية وأمامية).

 

وفي إحصائية الإدارة العامة للمرور في جميع المناطق والمحافظات ليوم الجمعة الموافق لليوم الوطني بلغت مخالفات باشر ١٣٣٥٤ مخالفة تضمنت مخالفات وقوف ممنوع ، عرقلة سير ، قطع اشارة ، سرعة ، تظليل ، عدم ربط حزام الامان ،استخدام الجوال أثناء القيادة.

 

كما تضمنت الإحصائيات ما تم تحريره من المخالفات المرورية اليدوية والتي بلغت ٢٧٤٤٣ مخالفة مرورية ورقية شمل أغلبها مخالفات سرعة ، وقوف ممنوع ، عرقلة سير ، قطع إشارة ،تجاوز غير نظامي ، تظليل ، عدم ربط حزام الأمان ، استخدام الجوال أثناء القيادة ، عكس سير ، قيادة بدون رخصة سياقة ،قيادة السيارة بدون لوحات.

 

وكانت الإدارة العامة للمرور قد كثفت من تواجدها على الطرقات الرئيسية ومواقع الاحتفالات في مدن المملكة للحفاظ على النظام وانسيابية الحركة المرورية والحد من المخالفات وهي الاجراءات التي كان لها تأثير كبير في انخفاض تلك المخالفات مقارنة بالأعوام الماضية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org