شاهد.. ٥٠ ألف مواطن يشاركون في احتفال اليوم الوطني بالشرقية

المنطقة اكتست باللون الأخضر وصور الملك وولي العهد
شاهد.. ٥٠ ألف مواطن يشاركون في احتفال اليوم الوطني بالشرقية

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان صيف الشرقية ٣٨ عن مشاركة أكثر من ٥٠ ألف زائر في احتفالات اليوم الوطني، مساء يوم أمس السبت ضمن برنامج احتفالات اليوم الوطني الذي أعدته اللجنة المنظمة للمهرجان.

وأشار مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أنه تم اعداد برنامج خاص لاحتفالات اليوم الوطني والذي تضمن، مشاركة أكثر من ٥ فرق شعبية، وفقرات حية، ووصلات إنشادية، وتخصيص أركان لتقديم مشغولات يدوية وطنية، إضافة الى وضع أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في المهرجان، إضافة إلى فعالية هيئة الترفيه والتي تضمنت "صندوق الترفيه" والتي تقام للمرة الأولى، وشهدت حضورا غير مسبوق.

ولفت الصفيان إلى أن الزوار توافدوا على المهرجان منذ وقت مبكّر للمشاركة في الاحتفال، والذي شهد اقبال غير مسبوق، وخاصة بأنه يتزامن مع عطلة إجازة نهاية الأسبوع وتحسن الأجواء وبرنامج الاحتفال، مشيرا إلى مشاركة مئات العائلات في العديد من الفقرات التي تضمنها برنامج الاحتفال، والذي تنوع من ركن إلى آخر.

وقال إن أبرز ما ميز احتفال اليوم الوطني هو مشاركة مئات الأطفال والذين توشحوا باللون الأخضر والأعلام، إضافة إلى وضعهم صور الملك سلمان وسمو ولي العهد، وهو ما شكل لوحة فنية جميلة تعبر عن مدى فرحة وحب الأطفال باليوم الوطني.

وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان قامت بإجراء عدة تعديلات على الديكور الخاص بمقر المهرجان، حيث تم تغيير الإضاءة الداخلية باللون الأخضر ووضع أكثر من ٥٠٠٠ علم على مداخل ومخارج المهرجان، إضافة إلى وضع أكثر من ١٠ آلاف بالون هوائي باللون الأخضر والأبيض في وسط المهرجان.

وأشار مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية إلى أن فعالية "صندوق الترفيه" والذي قامت بإعداده وتنظيمه هيئة الترفيه شهدت حضور كبير من قبل الزوار، حيث تضمن الصندوق ساعة عد تنازلي في اليوم الوطني، والتي توقفت عند الساعة ٨ مساءا لتنطلق بعدها المفاجئة الكبيرة التي أعدتها هيئة الترفيه وهي عرض حي للفنان محمد عبده بتقنية الهولوجرام، والتي استمرت لمدة ١٥ دقيقة وحازت على إعجاب آلاف الزوار الذين اصطفوا في ساحة الصندوق.

وأكد على أن خيمة الفعاليات الرئيسية شهدت مشاركة واسعة في احتفالية الوطني حيث تفاعل الجمهور مع الأغاني الوطنية وأيضا مع الفقرات المتنوعة والتي شارك فيها الأطفال بشكل كبير جدا، موكدا أن أروقة المهرجان شهدت أعدادا كبيرة من الزوار منذ وقت مبكّر.

وكشف أن المهرجان حقق نسبة مشاهدة عالية جدا على تطبيق "السناب شات"، حيث احتل مهرجان صيف الشرقية في التطبيق أفضل المشاهدات وأعلاها، اذ امتلئ التطبيق بالصور ومقاطع الفيديو والتعليقات عن الفعاليات والفقرات المتنوعة التي تم تقديمها في الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني.

وذكر أن الأمانة قامت بإرسال أكثر من مليون رسالة تهنئة في ذكرى اليوم الوطني، فيما حقق وسم "هاشتاق" صيف الشرقية ٣٨ مشاهدات عالية تجاوزت الآلاف في يوم الاحتفال، واعتبر الصفيان أن هذا دليل كبير على نجاح احتفالات اليوم الوطني في المهرجان وخاصة في ظل التفاعل الكبير من قبل عشرات الآلاف من الزوار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org