شاهد.. ألمانيا تستقبل زوار الجنادرية بالسيقان الخشبية والساكسفون

جناحها يفتح أبوابه في الرابعة ويغلق في الثامنة
شاهد.. ألمانيا تستقبل زوار الجنادرية بالسيقان الخشبية والساكسفون

 تشارك في مهرجان "الجنادرية 30" العديد من الجهات الخارجية والأجنبية المختلفة لتبين للسعوديين والزوار لمحة عن الثقافة والتاريخ.

 

ومن هنا حضرت ألمانيا للجنادرية "كضيف شرف" بشعار: "للابتكار تقاليد"، وعلى مساحة 2000 متر مربع ظهرت ألمانيا القديمة والحديثة لإعطاء صورة واضحة للزوار عن الحلول المبتكرة والأفكار الإبداعية التي تقدمها ألمانيا لمواجهة تحديات المستقبل.

 

وإذا زرت الجناح تجد نفسك تسير فى مدينة صممت على هيئة أحد الشوارع والبيوت المبنية على الطراز المعماري التقليدي والسوق التاريخي، وتشاهد أفلاماً تراثية وأعمالاً أدبية وفلكلورية بالساكسفون والمزمار والترومبون "آله النفخ" والألعاب الألمانية الشهيرة "السيقان الخشبية"، وخصصت ألمانيا جناحاً للنساء في مجال العلوم والتكنولوجيا. 

 

ويعتبر معهد غوته الألماني لتعليم اللغة والثقافة أقدم المعاهد الدولية، وحضر للجنادرية، ويقوم المشاركون فيه بعرض أشكال فنية حديثة ومعاصرة، بالإضافة إلى الطاقة والتعليم والبحث والحرف اليدوية والإنتاج والمعلومات والمواصلات والعمليات الحضرية والتنظيم.

 

وتشاهد داخل الجناح نماذج من المنازل العتيقة التي مر عليها مئات الأعوام موجودة فى الجناح؛ مثل منزل شيد على طراز بلاد الألب في "بافاريا"، وغيرها من المنازل من برلين القديمة وهامبورج.

 

الجدير ذكره أن الجناح يفتح أبوابه للزوار في تمام الساعة الرابعة ويغلقها في تمام الثامنة مساء، ولا يسمح بدخول أي شخص الجناح، ونجد بصعوبة المسؤولين، وهناك زحام شديد على الجناح، ويقدر مسؤول المركز الإعلامي الحضور بـ"250" ألف زائر حتى اليوم الثاني عشر للمهرجان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org