شاهد.. أمطار جازان: انقطاع طرق واحتراق عمود كهربائي.. والمدني يباشر

ما بين الخفيفة إلى الغزيرة على العديد من  محافظات المنطقة
شاهد.. أمطار جازان: انقطاع طرق واحتراق عمود كهربائي.. والمدني يباشر

هطلت أمطار متفرقة على منطقة جازان مساء أمس ما بين الخفيفة إلى الغزيرة على العديد من محافظات المنطقة أدت إلى جريان سيول "خفيفة ومتوسطة" وفي مجراها الطبيعي.

وجرى وادي شهدان -وادي رزان- وادي هروب بمحافظة هروب وكذلك وادي جورى بمحافظة الدائر ووادي الصلالة بمركز الحشر ووادي خلب بمحافظة الحرث وكذلك وادي قصي- وادي جورى بمحافظة العيدابي ووادي جازان بمحافظة العارضة ووادي خلب بمحافظة أحد المسارحة حيث خضعت هذه الأودية للمراقبة والمتابعة من قِبل دوريات السلامة.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع اﻷودية ورفع تقارير عن الحالة.

وأشار إلى ورود عددٍ من البلاغات نتيجة لهطول الأمطار في تلك المحافظات نتج منها بعض الحوادث الناتجة من تلك الحالة المطرية عبارة عن تغريز عدد 4 مركبات نتيجة مجازفة سائقيها عبور الأودية واحتراق عمود كهربائي بمحافظة العارضة وانقطاع الطريق الغربي "باليمانية" بجبال الحشر بمحافظة الدائر وقد تم تمرير البلاغ لإدارة الطرق وتم إعادة فتحه أمام المواطنين.

وبين آل صمغان أنه لم تسجل ولله الحمد أي إصابات أو وفيات.

وحذر من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرًا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنبًا لأي مكروه لاسمح الله.

وأهاب بالجميع بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، متمنيًا السلامة للجميع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org