شاهد.. أمطار جازان تتسبب في قطع الطرق وتساقط الصخور وحجز المركبات

"القحطاني": وفاة أحد الأشخاص جرفته السيول.. وفرق "المدني" تباشر
شاهد.. أمطار جازان تتسبب في قطع الطرق وتساقط الصخور وحجز المركبات

تسببت الأمطار التي هطلت أمس الخميس على منطقة جازان شملت محافظات الموسم والطوال وصامطة وأحد المسارحة والخوبة وضمد وصبيا وفيفا وهروب والدائر وعدداً من المرتفعات الشرقية وجرت على أثرها أودية هراين وجورى والقرى وشهدان ورزان والمغيالة وليه ووادي خلب ووادي بن عبد الله وخلب وتعشر وضمد، في قطع عدد من الطرق بمحافظة فيفا وانهيار عدد من الصخور مما تسببت في احتجاز المركبات.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن سيول وادي ليه جرفت مركبة تابعة لحرس الحدود بها شخصين توفي أحدهما فيما نجا الآخر وقد تم إخراج الحالات والسيارة من قبل الفرق وبمساندة من حرس الحدود .

 

وأضاف القحطاني أن سيل وادي المغيالة دخل أحواش عدد من المنازل في محافظة صامطة وتم السيطرة على الحالة وتوجيه مياه السيل لمجراه الطبيعي من دون حدوث أي إصابات في اﻷرواح وتضررت بعض المساكن بأضرار محدودة.

 

وبين أن فرق الدفاع المدني بفيفا باشرت انقطاع طريق جبلي وتم إغلاقه والتنسيق مع الجهات المعنية لفتح الطريق، مشيراً إلى تلقي بلاغاً بانقطاع سبعة مواقع خلال اليومين الماضيين في المرتفعات الجبلية وتم مخاطبة الطرق لإكمال اللازم عن طريقهم.

 

وشدد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان في ختام تصريحه على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها وعدم السباحة في البرك المائية وتحذير العامة من خطورة السيول حتى لا يتعرضوا لأي أذى.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org