شاهد.. أمطار غزيرة على المدينة ومحافظاتها

المدني يتلقى ١٠ بلاغات احتجاز مركبات وأشخاص
شاهد.. أمطار غزيرة على المدينة ومحافظاتها

شهدت منطقة المدينة المنورة أمس الجمعة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض أحيائها، شملت أحياء "الجرف، شوران، العاقول والطيارية"، وقريتي المندسة وضعا، وسالت إثرها بعض الأودية، مثل وادي الخنق والبلاع وبضعا والشعاب الصغيرة والمتوسطة بمجراها الطبيعي.
 
 كما هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة العيص، شملت العيص والمثلث والقويرات والمربع، وسالت إثرها بعض الأودية، وكذلك محافظة الحناكية، وشملت مركز النخيل؛ وسالت أودية النخيل وأبو غشاه ووادي احامر ومحافظة المهد. جعلها الله أمطار خير وبركة.
 
 وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني أن الدفاع المدني تلقى ١٠ بلاغات احتجاز مركبات وأشخاص، تم إنقاذهم، وهم الآن بصحة جيدة، وبلاغات بسيطة عن انقطاع التيار الكهربائي، تعاملت معها الجهة المختصة في حينه، وكذلك بلاغان عن دخول المياه لمنزلين، تم إنقاذ ذويهما بصحة جيدة.
 
 وأضاف الجهني: "تم تطبيق خطط الطوارئ في مثل هذه الحالات، بمشاركة الجهات المعنية كافة، بتدابير الدفاع المدني للقيام بمهامها ومسؤولياتها لتأمين السلامة على الطرق والأودية.
 
 ونشر الدفاع المدني بالمحافظات دوريات السلامة؛ لمتابعة الحالة، وإبعاد المتنزهين عن أماكن الخطر، وبث الرسائل التوعوية، كما تحذر مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المسافرين على طريق المدينة المنورة شجوى العلا لأخذ الحيطة والحذر، والانتباه من أماكن تجمع المياه، وتقاطع الطرق، متمنين السلامة للجميع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org