شاهد.. أمير الرياض يتفقد "شقراء" ويدشن مشاريعها التنموية ويخرج 5000 من طلاب جامعتها

نقل للحضور تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
شاهد.. أمير الرياض يتفقد "شقراء" ويدشن مشاريعها التنموية ويخرج 5000 من طلاب جامعتها

تصوير: عبدالملك سرور: قام أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمس الخميس، بزيارة لمحافظة شقراء، وذلك ضمن زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- بتنمية المحافظات والوقوف على اكتمال الخدمات وتلمس احتياجات المواطنين.

واستهل الأمير فيصل بن بندر زيارته بتفقد مقر المحافظة حيث كان في استقباله محمد بن سعود الهلال محافظ شقراء ومنسوبوها وعددٌ من الأهالي ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس البلدي بعد ذلك قام بجولة في أقسام المبنى الجديد للمحافظة والذي افتتحه خلال الزيارة ووقف على الإدارات والتقى الموظفين، واستمع من محافظ شقراء لشرح عن آلية استقبال الجمهور وسير العمل الإداري.

بعد ذلك عقد اجتماعًا مع أعضاء مجلس المحافظة المحلي والبلدي حيث استقبل رؤساء المراكز والمسؤولين من المدنيين والعسكريين بالمحافظة. بعدها توجه الأمير فيصل بن بندر والوفد المرافق إلى مقر حفل الأهالي وذلك  بالمدينة الرياضية بنادي الوشم حيث شرف حفل أهالي المحافظة.

وفور وصوله بدأت العرضة السعودية احتفاءً بمقدمه ثم تشرف الحضور بالسلام على الأمير بعدها أخذ مكانه في مقر الحفل لتبدأ فقرات الحفل بكلمة خطابية للمحافظ ثم كلمة الأهالي استمع بعدها الحضور لأوبريت إنشادي ثم دشن عددًا من المشاريع التنموية بالمحافظة ألقى بعدها أمير الرياض كلمةً بلغهم فيها سلام وتحيات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وموصيًا أمير الرياض خلال هذه الزيارات التفقدية أن يقف ويتلمس الاحتياجات للمواطنين وما يخدم تطور المحافظة ويعزز نماءها.

كما رعى أمير منطقة الرياض، أمس حفل تخريج الدفعة السابعة من طلاب جامعة شقراء في المدينة الجامعية والبالغ عددهم أكثر من 5000 خريج وخريجة من أصل 37 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم الجامعي في 103 أقسام داخل 24 كلية تابعة لجامعة شقراء من كلياتها الجامعية بمحافظة شقراء، الدوادمي، القويعية، عفيف، حريملاء، ثادق، ضرماء، والمزاحمية بالإضافة إلى مركز ساجر.

وكان في استقبال أمير منطقة الرياض مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن محمد اليحيى ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سليمان العبيد وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وفي بداية الحفل تكرم أمير منطقة الرياض بقص الشريط والاطلاع على المعرض المصاحب والذي تضمن أبرز مشاركات الطلاب والطالبات خلال فعاليات الملتقى العلمي لطلاب وطالبات الجامعة والذي أقيم أخيرًا حيث تنافس فيه الطلاب بعرض ابتكاراتهم ومشروعاتهم الصغيرة وفي مجالات البحث العلمي ومجال الخطابة والرسم والفنون التشكيلية.

وتخلل فقرات الحفل برنامج خطابي لمدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة أوضح فيه: أن رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحفل تخريج طلاب الجامعة ليجسد ما حظيت به الجامعة من رعاية واهتمام ودعم سخي منذ إعلان إنشائها والتي تهدف إلى تحقيق سياسة الدولة الرشيدة في انتهاج التنمية المتوازنة والمستدامة والحرص على رفع مستوى المعيشة والتعليم للمواطن.

وتفضل راعي الحفل الأمير فيصل بن بندر بكلمة ألقاها بهذه المناسبة قال فيها: جئتكم اليوم مهنئًا للخريجين ومهنئاً للوطن بهذه الجامعة والتي أصبحت ولله الحمد مرتكزًا للعلم والمناهج التي تدعم حاجة الوطن، حيث تميزت جامعة شقراء بكونها الأكبر من ناحية الاتساع في النطاق الجغرافي وهذه الميزة أوكلت لرجال تمكنوا من إدارة الكفة بكل جدارة، وما هذه الانطلاقة الرائعة لجامعة شقراء إلا تجسيد أهداف الوطن من خلال الازدهار في العلم.

ونقل أمير منطقة الرياض للحضور: تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي يقدر العلم والعلماء ولذلك نفتخر بوجود الجامعة في ربوع وطننا الغالي بشكل لا مثيل له والتي تحرص على الاستثمار في الإنسان.

انتقل بعدها الأمير لزيارة المنطقة التاريخية والسوق الشعبي بالمحافظة زار خلالها المناطق التراثية والبيوت القديمة المعاد ترميمها والتي تعود لعددٍ من أسر المحافظة وتجول في السوق الشعبي واطلع على المعروضات من سلع وصناعات يدوية.

بعد ذلك قام بزيارة لرئيس محاكم شقراء والقضاة والمشايخ الذين رحبوا بأمير منطقة الرياض والوفد المرافق له، مثمنين زيارته للمحافظة ولقاءاته مع المسؤولين وأهل العلم، وبحث احتياجات المواطنين. وقد تفضل بتدشين أحد المشاريع الفندقية وذلك بقص الشريط وشاهد سموه عرضًا عن المشروع.

وفي ختام زيارته قدم شكره وعرفانه للجميع لما وجده من حسن استقبال وكرم ضيافة مؤكدًا أن ذلك ليس غريبًا على هذه المحافظة الأوفياء ثم غادر مودعًا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

رافق أمير منطقة الرياض خلال زيارته لمحافظة شقراء، وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص والمشرف العام على إدارة مراسم إمارة منطقة الرياض فيصل بن سعد السديري ومدير الشؤون الخاصة لأمير منطقة الرياض محمد بن معيض القحطاني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org