شاهد.. "أمير الرياض" يدشن "مجمع الأمل والصحة النفسية" و"مستشفى الولادة" بالخرج

جهزا بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر المؤهلة
شاهد.. "أمير الرياض" يدشن "مجمع الأمل والصحة النفسية" و"مستشفى الولادة" بالخرج

دشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مجمع الأمل والصحة النفسية بمحافظة الخرج أمس الخميس بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وقص أمير الرياض الشريط قبل أن يتوجه إلى لوحة الافتتاح ويزيح الستار إيذانًا بافتتاح المستشفى، وشاهد فيلمًا وثائقيًا يشرح أقسام المستشفى وخدماته وما يضمه من مرافق وتجهيزات لخدمة المرضى، والذي تبلغ سعته السريرية 200 سرير، ويقدم خدمات العيادات الخارجية والرعاية النهارية والطب المنزلي.

ويقدم المستشفى خدماته على مدار 24  ساعة من خلال قسم الطوارئ الذي يتسع لـ 14 مريضًا للإقامة القصيرة، ووحدة خاصة للتدخلات الطبية المكثفة. 

ويستفيد النزلاء من ثماني وحدات مخصصة للتنويم بسعة 25 ضيفًا لكل وحدة، لعلاج مختلف الاضطرابات النفسية وتعاطي المواد المخدرة بشكل منفصل.

كما يقدم المجمع خدماته لكلا الجنسين من خلال فرق وبرامج علاجية متنوعة من خلال مختصين مؤهلين للمساهمة في تطور حالة المريض للأفضل من خلال عيادات تعمل على مدار خمسة أيام أسبوعيًا.

ويضم المجمع مركزًا للرعاية النهارية للمرضى النفسيين والرعاية المستمرة للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة، والذي يتميز بوحدة مخصصة لإقامة المتعافين في بداية مشوارهم للتخلص من مشكلات التعاطي وسلوكيات الإدمان غير السليمة.

بعد ذلك تجول أمير الرياض في المعرض المصاحب والمعرض التوعوي الذي أُعد بهذه المناسبة، وقدم درعًا تذكاريًا للمتبرع بالأرض التي أُقيم عليها المستشفى من ورثة الشيخ خالد بن فيحان العرجاني.

وفي الختام تسلّم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز هدية قدمها له وزير الصحة عبارة عن مجسّم للمجمع.

وتوجه أمير منطقة الرياض إلى مستشفى الولادة والأطفال بالخرج، حيث قص الشريط، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسام المستشفى التي تبلغ سعته السريرية  200 سرير.

ويتكون المستشفى من مبنى يضم عيادات خارجية وقسم أشعة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الحديثة، إضافة إلى أقسام الصيدلية والعلاج الطبيعي وقسم مختبر وسجلات طبية، وتم تجهيز قسم الطوارئ بالمستشفى بأحدث الأجهزة وعلى أعلى معايير الطوارئ العالمية. 

كما يضم المستشفى غرف عزل يتم عزل الحالات المعدية بالإضافة إلى 10 غرف جراحة.

وتفضل أمير الرياض بحضور توقيع اتفاقية بين جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج ومستشفى الخرج.

وتسلّم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في نهاية زيارته هدية قدمها له وزير الصحة، عبارة عن مجسّم للمستشفى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org