شاهد.. أول صور لاحتجاز قادة الجيش ليلة محاولة الانقلاب

في مقر هيئة الأركان العامة بالعاصمة أنقرة
شاهد.. أول صور لاحتجاز قادة الجيش ليلة محاولة الانقلاب

بثّت وكالة الأناضول التركية، أول صور تتعلق باحتجاز العسكريين الانقلابين لقادة الجيش التركي، ليلة 15 يوليو الماضي، في مقر هيئة الأركان العامة بالعاصمة أنقرة.

 

وتُظهر الصور إخراج الانقلابيين لرئيس الأركان العامة، الفريق أول خلوصي أكار، من مقر الهيئة، وأخرى لقائد القوات البرية الفريق أول صالح زكي جولاق، مطروحاً على الأرض وقد وُضعت في يديه الأصفاد.

 

كما تظهر الصور احتجاز الرئيس الثاني لهيئة الأركان العامة الفريق أول يشار غولار، ولحظات احتجاز العسكريين الانقلابيين لضباط آخرين على مستوى القيادة.

 

وتعود الصور لكاميرات المراقبة الموجودة داخل مقر الهيئة؛ حيث وُضعت تلك الصور في ملف التحقيقات المتعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف الشهر الماضي؛ لاستخدامها كأدلة في التحقيقات.

 

وكان الانقلابيون قد احتجزوا "أكار" في قيادة قاعدة أقنجي الجوية القريبة من أنقرة، عقب نقله بمروحية عسكرية من مقر الهيئة.

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفّذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ مما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org