شاهد.. إقبال جماهيري وعروض مفاجئة في انطلاقة المرحلة الأولى من "شارع الفن 2"

تمثيل وخفة وحديقة ومجسمات ومظلات تختلف عن غيرها وثالث مرحلة بنوافير راقصة
شاهد.. إقبال جماهيري وعروض مفاجئة في انطلاقة المرحلة الأولى من "شارع الفن 2"

دشن "شارع الفن" المرحلة الأولى من فعاليات نسخته الثانية، ضمن مهرجان "أبها يجمعنا" المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م، بمشاركة نحو ٤٠ فناناً وفنانة في ٢٠ معرضاً، بخلاف المناطق المفتوحة، وبإقبال جماهيري كبير على زيارة موقعه الذي يتوسط المدينة.

وأوضح منظم الفعالية عوض آل زارب أنه في كل أسبوع سيشهد الموقع استضافة نفس العدد (٤٠ فناناً وفنانة)، ببينما أنجز وضع المظلات في جزء من الشارع، وأن هناك تصميماً في خارج المملكة للجزء الآخر، ينتظر أن تصل أغراضه خلال ١٠ أيام، مشيراً إلى أن هذه المظلات مختلفة عن غيرها، تمتاز بجمالية فنية، يتوقع أن تخطف الأنظار.

وأبان "آل زارب" أن فعاليات شارع الفن تشمل عروض تمثيل وخفة ورياضية وفن تشكيلي وأخرى مفاجئة، علاوة على تجهيز حديث لحديقة فنية بممر وسط مجسمات وأعمال فنية تخدم المكان، واستضافة استديوهات مفتوحة للمصورين.

وأضاف: "الشارع خصص به جداريات كبيرة؛ لرسم جزئيات تفاعلية من قبل الجمهور، من خلال ألوان مختلفة تشكل لوحة ضخمة عن أبها بشكل أسبوعي".

وختم "آل زارب" موضحاً أن المرحلة الثالثة ستكون بعد الحج، عبر إضافة النوافير الراقصة ليكون الشارع دائماً لاستقبال المواهب، ومزاراً سياحياً وفنياً وثقافياً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org