شاهد.. انتشال جثة طفل سعودي سقط غريقاً في مياه "سد شيبانه"

باشرتها فرق الإنقاذ والغواصون ونُقلت للمستشفى للإجراءات
شاهد.. انتشال جثة طفل سعودي سقط غريقاً في مياه "سد شيبانه"

انتشلت فرق إنقاذ وغواصو الدفاع المدني ببلقرن، جثة طفل سعودي، 8 سنوات، غرق في مياه سد شيبانه بمحافظة بلقرن؛ حيث جرى نقلها بواسطة إسعاف هيئة الهلال الأحمر لمستشفى سبت العلايا لاستكمال الإجراءات.

 

وتفصيلاً، أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، أنه عند الساعة 15:39 من مساء اليوم الجمعة تلقت عمليات إدارة الدفاع المدني بمحافظة بلقرن بمنطقة عسير، بلاغاً مفاده غرق طفل سعودي يبلغ من العمر 8 أعوام في مياه سد شيبانه بمحافظة بلقرن بمنطقة عسير.

 

وأضاف: "باشرت فرق وغواصو الدفاع المدني الموقع للبحث عن الغريق في مياه بحيرة السد، وتم العثور عليه وانتشال الجثة من قبل غواصي الدفاع المدني، وجرى نقلها بواسطة إسعاف هيئة الهلال الأحمر إلى مستشفى سبت العلايا العام لاستكمال الإجراءات اللازمة".

 

وقدم مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء صالح بن منسي الحارثي، تعازيه لذوي المتوفى، سائلاً الله له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان.

 

وكانت "سبق"، قد نشرت قبل أقل من 24 ساعة، خبراً بعنوان"سد "شيبانة" يتربص بضحاياه.. و"مدني عسير" يرد: رصدنا الخطر"؛ حيث قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي: إن هذا الموقع يُعتبر من ضمن المواقع التي تم رصدها، وجرى الرفع بها لإمارة منطقة عسير؛ بطلب معالجتها، وكل المواقع التي تُشَكّل خطورة على مرتاديها".

 

وأكد "العاصمي"، أنه تم مناقشة الطلب خلال اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية برئاسة أمير منطقة عسير، خلال الفترة الماضية في الربع الأول لهذا العام 1437، والمتضمنة تكليف الجهات ذات العلاقة والاختصاص بمعالجتها".

 

 يشار إلى أن "سبق" كانت قد تَوَاصلت مع مسؤولي وزارة المياه؛ للردّ على مطالبات أهالي سبت العلايا بوضع حواجز حماية حول ضفاف السد.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org