شاهد.. ابتدائية بالقريات تنفذ معرضاً فنيّاً من "إطارات تالفة"

"الثبيتي" أشاد بالفكرة ووجّه بالاستفادة منها بمدارس المحافظة
شاهد.. ابتدائية بالقريات تنفذ معرضاً فنيّاً من "إطارات تالفة"

قام مدير التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي بزيارة لمدرسة بلال بن رباح الابتدائية حيث افتتح معرض التربية الفنية بالمدرسة .

 

جاء ذلك بحضور قائد المدرسة محمد بن سعيد الخيال ومعلمي المدرسة حيث اطلع على الأعمال الفنية التي أعدها طلاب المدرسة وقدم المشرف على المعرض ومعلم التربية الفنية المعلم "فايز زايد الشراري" شرحاً وافياً عن أركانه التي نالت استحسان الجميع .

 

بدوره أشاد مدير التعليم بالفكرة والتي تم تنفيذها باستخدام بعض المواد المستهلكة التي تم الاستفادة منها بعمل أشكال فنية جميلة وهادفة لطلاب المدرسة وقد وجه الدكتور الثبيتي بضرورة تنفيذ زيارات من معلمي التربية الفنية للإطلاع على الأعمال المتميزة وطريقة تنفيذها واستخدامها في خدمة وتجميل المدارس وحدائقها .

 

من جهته قال المشرف على المعرض المعلم "فايز زايد الشراري": إن  معرض التربية الفنية بابتدائية بلال بن رباح يتكوّن من مواد مستهلكة تم الاستغناء عنها من أصحابها، حيث قمنا بإعادة تدويرها والاستفادة منها بأعمال فنية تم تدريب طلاب المدرسة عليها وذلك بهدف غرس أهمية الاستفادة من المواد والأدوات المنتهية الصلاحية بدلاً من رميها .

 

وذكر "الشراري" أن من بين هذه المواد المستهلكة إطارات السيارات التالفة، حيث تم جمع نحو 50 إطاراً تالفاً واستخدام الطلاب لها بعمل وصناعة بعض الأعمال الفنية والجمالية ككراسي الجلوس وتجنيدها واستخدامها كذلك في صنع أماكن خاصة لرمي النفايات .

 

وذكر أن جميع أعمال المعرض هي من صنع الطلاب بالمدرسة وتحت إشرافه حيث بلغت نسبة الطلاب المشاركين بالمعرض نحو 60% من مجموع طلاب المدرسة الإجمالي .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org