شاهد.. الأخضر ينتزع ذهبية وفضيتين بـ"الدولية للكاراتيه" ويواصل "الكاتا" والقتال

حصدهم "العازمي" و"المالكي" و"الزعبي".. والمدرب يُهدي الفوز ويؤكد: كان توقعنا أكثر
شاهد.. الأخضر ينتزع ذهبية وفضيتين بـ"الدولية للكاراتيه" ويواصل "الكاتا" والقتال

انتزع نجم الكاراتيه السعودي عمر العازمي الميدالية الذهبية في منافسات القتال فوق وزن ٧٦ كجم ببطولة الاتحاد الدولي للكاراتيه للشباب والناشئين تحت ٢١ سنة، والتي تقام في مدينة أوماج الكرواتية خلال الفترة من ٤ إلى ١٠ شوال الجاري.

وجاء تتويج البطل عمر العازمي بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه "توم كوس" من سلوفاكيا؛ بنتيجة نقطة مقابل لا شيء؛ ليتوج "العازمي" بالذهب.

فيما حصد الثنائي محمد المالكي ومشاري الزعبي ميداليتين فضيتين في نفس البطولة؛ بعد أن حل محمد المالكي في المركز الثاني في منافسات القتال تحت وزن ٦٨ كجم، بعد أن لَعِبَ المباراة النهائية وخسر من الإيطالي راسيرو رافيرا بفارق نقطة؛ بينما جاء مشاري الزعبي في المركز الثاني في منافسات القتال تحت وزن ٧٦ كجم بعد أن خَسِر بفارق نقطتين من اللاعب أفان كوربي من بلاروسيا.

ويواصل المنتخب السعودي، اليوم، مشاركته في البطولة؛ حيث يشارك لاعبو درجة الناشئين ولاعبو الأولمبي في منافسات الكاتا والقتال.

وأعرب رئيس بعثة المنتخب وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه، عبدالمطالب البرقاوي، عن سعادته بما حققه أبطالنا في بطولة الاتحاد الدولي للكاراتيه.

وأهدى "البرقاوي" الإنجاز إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية محمد آل الشيخ، وإلى كل منسوبي الاتحاد السعودي للكاراتيه برئاسة الدكتور إبراهيم القناص، واعتبر أن أبطال الكاراتيه على موعد باستمرار مع التفوق في الساحة العالمية والوصول إلى ما يشرّف الرياضة السعودية؛ متوجهاً إلى الأبطال بالتقدير والثناء على العطاء الكبير والإصرار على الوصول إلى المراكز الأولى وتحقيق الميداليات وتقديمها كعيدية للوطن؛ خصوصاً في ظل منافسة كبيرة من أبطال يمثلون أكثر من ٧٠ بلداً في هذا المحفل العالمي، وتمنى البرقاوي استمرار الكاراتيه في حصد المزيد من الإنجازات في كل الاستحقاقات المقبلة؛ خصوصاً أن المواعيد كثيرة لأجل مشاركة فاعلة.

من جانبه، قال مدرب المنتخب عبدالفتاح النجار: إن التوقعات كانت موجودة بتحقيق ميداليات، وكان طموحنا في الواقع تحقيق أكثر من ثلاث ميداليات في اليوم الأول من البطولة؛ ولكن على العموم الحمد لله الحصيلة تعتبر مُرضية لنا؛ خصوصاً أننا أحرزنا ذهبيه وفضيتين وكسبنا لاعبين صغار في السن سيكونون مستقبل الكاراتيه بالسعودية.

من جهته عبّر البطل عمر العازمي عن سعادته الكبيرة بحصوله على الميدالية الذهبية وقال: "الحمد لله على هذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله أولاً ثم دعاء الوالدين وجهود الجميع من مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه والجهازين الإداري والفني".

واختتم "العازمي" بقوله: "المنافسة كانت قوية وكان بعض المشاركين أكثر خبرة مني؛ ولكن ذلك كان حافزاً وتحدياً لي، والحمد لله تُوّجت بالميدالية الذهبية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org