شاهد.. الإطاحة بـ 75 مطلوباً ومخالفاً بينهم نساء بمواقع جبلية ومزارع بجازان

عبر حملات أمنية بأبوعريش وبلغازي ضبطت خموراً ومخدرات ومركبة مسروقة
شاهد.. الإطاحة بـ 75 مطلوباً ومخالفاً بينهم نساء بمواقع جبلية ومزارع بجازان

أطاحت شرطة منطقة جازان، ممثلةً بمركزي شرطة بلغازي وأبوعريش، بعدد من المخالفين والمروجين والمطلوبين، باﻹضافة لضبط كميات من العرق المسكر والحشيش المخدر ونبات القات المحظور؛ ذلك في حملة أمنية نفذتها، صباح أمس، شملت مواقع عدة بالمحافظتين.

وفي التفاصيل، فاستمراراً للحملات الأمنية التي تنفذها شرطة المنطقة بالمحافظات والمراكز التابعة لها، نفّذ مركزا شرطة محافظتي بلغازي وشرطة أبوعريش حملة أمنية ضمن حدودهما اﻹدارية، صباح أمس، شملت عدة مواقع بالمحافظتين، أسفرت عن اﻹطاحة بعدد من المخالفين والمطلوبين، باﻹضافة لضبط كميات من العرق المسكر والحشيش المخدر ونبات القات.

تركزت الحملة اﻷمنية في بلغازي على المواقع الجبلية الوعرة التي يتخذها كثير من مخالفي نظام الإقامة مواقع للتواجد بها بعيداً عن أنظار رجال الأمن، ويمارسون بها أنشطة مشبوهة، من خلال التهريب وتصنيع الخمور والطرق الوعرة التي يسلكها المهربون.

وقام رجال اﻷمن بمسح شامل، أسفر عن اﻹطاحة بـ 51 شخصاً مخالفاً، وضبط 10 قوارير مليئة بمادة العرق المسكر، وأعداد كبيرة من حزم نبات القات المحظور، باﻹضافة لضبط ثلاث بلاطات من الحشيش المخدر بحوزة إحدى النساء حاول زوجها تضليل رجال اﻷمن بإخفاء الممنوعات مع زوجته المرافقة له وأطفاله، وكان يستقل مركبة مسروقة.

وشهدت محافظة أبوعريش، الحملة الأخرى التي نفّذها رجال الأمن بشرطة المحافظة، وتركزت على المواقع المشبوهة بالمحافظة من أودية مغطاة بالأشجار الكثيفة أو مزارع مهجورة تم خلالها اﻹطاحة بـ 19 شخصاً مجهولاً من الجالية اﻹفريقية بينهم نساء؛ بحوزة ثلاثة منهم كميات من العرق المسكر الذي يقومون بتصنيعه بتلك المواقع؛ إضافة لضبط 4 أشخاص من بني جلدتهم يمتهنون الاتجار بالبشر.

كما استطاع رجال الأمن، خلال حملتهم، القبض على مواطنين مطلوبين في قضايا إطلاق نار، وقد اتُّخذت كل إجراءات الضبط الأولية وتحريز المضبوطات، وإحالة الأشخاص والمضبوطات لجهات الاختصاص.

من جهته، قدّم مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة اﻷمنية الدائمة، اللواء ناصر بن صالح الدويسي، شكره الجزيل لأبنائه المشاركين في الحملة من شرطة أبوعريش وبلغازي على جهودهم المثمرة، حاثاً إياهم على بذل المزيد من العطاء، ومُشيداً بتعاون الجميع مع رجال الأمن، ومؤكداً في الوقت نفسه استمرار الحملات اﻷمنية بكل مراكز ومحافظات المنطقة؛ وفقاً لتوجيهات أمير منطقة جازان وبمتابعة مدير اﻷمن العام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org