شاهد.. الجالية الباكستانية بالمملكة تحتفل بعيد الاستقلال الـ 70 لبلادهم

رفع العلم على السفارة بالرياض على إيقاعات النشيد الوطني لإسلام آباد
شاهد.. الجالية الباكستانية بالمملكة تحتفل بعيد الاستقلال الـ 70 لبلادهم

احتفلت الجالية الباكستانية في المملكة اليوم بعيد استقلال باكستان الـ 70 بكل حماس ووطنية وروحانية المناسبة.

وقام سفير باكستان في المملكة العربية السعودية خان هشام بن صديق بأداء مراسم رفع علم باكستان في مقر السفارة بالرياض وسط حضور أبناء الجالية الباكستانية المقيمة في الرياض وإيقاعات النشيد الوطني للبلاد.

وذكر السفير في خطابه بأهمية يوم الاستقلال ورصد جهود الآباء والأجداد وكفاح المسلمين من أجل الوطن المستقل لمسلمي القارة الهندية بقيادة القائد الأعظم محمد على جناح كما أثنى السفير على العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية وبين باكستان مشددا على الجالية ضرورة احترام أنظمة المملكة والعمل بإخلاص لتنمية المملكة وباكستان.

من جهة أخرى أقيمت مراسم رفع العلم مشابهة في القنصلية العامة الباكستانية بجدة حيث أجرى القنصل العام الباكستاني شهريار أكبر خان مراسم رفع العلم الباكستاني للاحتفال بهذا اليوم أمام عدد كبير من الجالية الباكستانية الذين قدموا من مختلف أنحاء جدة للمشاركة في هذا الاحتفال.

وقال القنصل العام شهريار أكبر خان أن هذا اليوم يذكرنا بالكفاح البطولي لمسلمي شبه القارة الهندية بقيادة مؤسس باكستان القائد الأعظم محمد علي جناح للحصول على وطن مستقل لمسمي القارة الهندية حيث يتيح لهم العيش بالحرية وبكرامة معربا عن شكره للجالية الباكستانية وحرصهم للعمل بالإخلاص ودورهم في توطيد العلاقات بين المملكة والباكستان.

إلى هذا أعرب السفير الباكستاني خان هشام بن صديق والقنصل العام شهريار أكبر خان عن شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله - ولحكومة المملكة على استضافة عدد كبير من الجالية الباكستانية في المملكة ومنحهم الفرصة للقيام بدورهم البناء في تنمية البلدين الشقيقين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org