شاهد .. "السديري" يتجول في أقدم جامع تاريخي بمحافظة حريملاء

استمع لشرح عن المراحل التي مر بها من ترميم وصيانة وإعادة بناء
شاهد .. "السديري" يتجول في أقدم جامع تاريخي بمحافظة حريملاء

قام نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري بعد عصر اليوم الخميس بجولة على جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - (مسجد قرّاشة) في محافظة حريملاء.

رافق "السديري"، وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام، ومدير فرع الوزارة بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الناصر، ومدير إدارة الأوقاف والمساجد بالمحافظة الشيخ ناصر بن سليمان الحسين، ولفيف من منسوبي الشؤون الإسلامية. 

وقد اطلع خلال الجولة على الجامع وملحقاته، واستمع إلى شرح موجز عن المراحل التي مر بها الجامع من أعمال ترميم وصيانة وإعادة بناء.

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد افتتح المسجد بعد إعادة بنائه أواخر شهر صفر الماضي من العام الحالي ١٤٣٧، حيث تسببت الأمطار التي هطلت العام الماضي على حريملاء في انهيار المسجد، فوجه الأمير سلطان مركز التراث العمراني الوطني في الهيئة بإعادة بناء المسجد ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية، وتمت إعادة بنائه بالتعاون مع بلدية حريملاء.

كما وجه بسرعة تنفيذ أعمال الترميم والتأهيل وفق الوسائل والإمكانات التي تضمن إعادة المسجد لما كان عليه قبل الهدم.

يذكر أن جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب يعد أقدم مسجد تاريخي في محافظة حريملاء، وكانت تقام فيه الدروس وتخرج منه نخبة من طلبة العلم والعلماء. كما أنه أحدث المساجد التي تم افتتاحها بعد إعادة بنائه ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org