شاهد .. السعودية تشارك في حفل ثقافي لـ "قوات التحالف" بأمريكا

بحضور ٢٥٠٠ عسكري ودبلوماسي وقائد القيادة الأمريكية الوسطى
شاهد .. السعودية تشارك في حفل ثقافي لـ "قوات التحالف" بأمريكا

نظّمت قاعدة ماكديل الجوية الأمريكية في ولاية فلوريدا بمدينة "تامبا"، حفلاً تعارفياً لدول التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب؛ حيث شاركت ٣٤ دولة في إنشاء أركان خاصّة بها؛ لإظهار الجانب التعريفي بين الدول المشاركة، وعرض الفعاليات الثقافية لتلك الدول.

 

وكانت وزارة الدفاع السعودية، قد شاركت في هذه المناسبة بحضور الملحق العسكري السعودي في واشنطن العميد طيار ركن يوسف الحربي؛ إضافة إلى حضور ٢٥٠٠ شخص من السلك العسكري والسلك الدبلوماسي، وحضور قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتل؛ ونائب قائد القيادة الأمريكية الوسطى الفريق براون.

 

وأظهرت الدول المشاركة في الحفل، بعضاً من الخصائص التي تتميّز بها دولها كالتعريف بثقافاتها وعاداتها الاجتماعية؛ ذلك من أجل تعزيز التبادل الثقافي وتقوية العلاقات بين دول التحالف.

 

وتميّز الركن السعودي، ممثلاً بمكتب الاتصال العسكري السعودي بتامبا - فلوريدا التابع لوزارة الدفاع، عدداً من المنشورات التعريفية بالمملكة العربية السعودية، والأدوات التراثية القديمة التي تعبّر عن الأصالة وهوية البلاد، إضافة إلى تسليط الضوء على الجوانب التنموية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org