شاهد بالصور.. مدينة "قرن الماعز" الأفضل أوروبياً لعام 2015

مساحتها 43 كم وتشرف على أكبر مزارع التيوليب
شاهد بالصور.. مدينة "قرن الماعز" الأفضل أوروبياً لعام 2015

 احتلت مدينة "قرن الماعز" تلك البلدة الريفية الهادئة التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من هولندا، وتشتهر بطبيعتها الساحرة؛ الترتيب الأفضل أوروبياً لعام 2015؛ حيث تشغل المراعي أكثر من نصف مساحتها وتعد من أروع المناطق وأكثرها تميزاً.

 

أنشئت القرية حينما قدمت بعض القبائل من منطقة البحر المتوسط جنوب أوروبا وسكنت فيها، والقرية ذاع صيتها منذ عام 1958؛ حيث كانت موقع تصوير فيلم هولندي مشهور، لتتحول هذه البلدة الصغيرة التي تسكنها مجموعة من المزارعين من مجرد قرية إلى وجهة سياحية شهيرة.

 

وتسمى المدينة "جيثورن" وتعني باللغة الهولندية: "قرن الماعز"، وترجع القصة إلى سنة 1170م؛ حيث غطى القرية فيضان هائل أودى بحياة جميع الحيوانات والماشية فيها حتى بدت قرون تلك الحيوانات طافية على سطح الماء فأطلق عليها اسم "جيثورن".

 

ويقصدها كثير من السياح وخاصة الأوروبيين ليستمتعوا بقضاء أوقات هادئة في أحضان الطبيعة الخلابة والمزارع الرائعة والبيوت الراقية التي تشبه في تصميمها طراز بيوت القرن الثامن عشر؛ ما جعلها تحصد الترتيب الأول في أفضل القرى الأوروبية لعام 2015.

 

وتتميز القرية بعدم وجود سيارات؛ فهي لا تمتلك أية طرقات أو شوارع عادية، باستثناء شارع واحد فقط مخصص لركوب الدراجات، وفيها حوالي خمسون جسراً من الخشب تمر فوق نحو ثمانية كيلومترات من القنوات المائية.

 

وتعد وسائل النقل المائية هي وسيلة المواصلات الوحيدة في هذه القرية؛ حيث يخترق هذه القرية أربع أميال من القنوات المائية ويتنقل سكانها بالقوارب أو سيراً على الأقدام عبر الجسور الخشبية.

 

وكل بيت مطل على القنوات المائية وأمامه حديقة رائعة، ولكل فيلا في البلدة قارب خاص كبديل عن السيارة، ويمكن للزوار أن يمارسوا رياضات: الإبحار، وقيادة الدراجات حول القرية، أو الجلوس في أحد المطاعم المطلة على القنوات المائية والمناظر الطبيعية.

 

جميع القنوات في القرية لا يتعدى عمقها متراً واحداً، ونظراً لتداخلها فقد وُلدت العديد من الجزر أقيمت عليها بيوت سكنية، وتم ربطها ببعض عن طريق جسور خشبية جميلة، ومن أبرز الأماكن التي يقصدها السياح هو مكان تاريخي "المكان العتيق"؛ وهو عبارة عن مزرعة قديمة بها حيوانات كثيرة، بالإضافة للمحلات والمطاعم المطلة على القنوات المائية.

 

ويوجد فى المدينة 52 فندقاً راقىاً للغاية وأغلبها عبارة عن بيوت تراثية من القرون الوسطى تحيطه حديقة رائعة ومجرى مائي.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org