شاهد.. بطولة الهوكي الأولى للمكفوفين بالرياض تتوج الفائزين وتكرم "سبق"

نظمها قسم التربية الخاصة بمتوسطة مجمع الملك سعود التابع لـ"تعليم الدرعية"
شاهد.. بطولة الهوكي الأولى للمكفوفين بالرياض تتوج الفائزين وتكرم "سبق"

اختتمت، صباح الأربعاء الماضي، فعاليات بطولة "الهوكي" الأولى للمكفوفين على مستوى تعليم الرياض، والتي نظمها قسم التربية الخاصة بمتوسطة مجمع الملك سعود التعليمي التابع لمكتب تعليم الدرعية، وجرى تتويج الفائزين وتكريم "سبق" بدرع تذكاري تقديراً لجهودها ودعمها في إبراز هذه البطولة لهذه الفئة الغالية؛ حيث أقيم حفل تكريمي مبسط  للمنظمين والمشاركين في فعالياتها التي استمرت على مدار أسبوعين.

 

افتتح الحفل، بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب الكفيف عبدالله الشمري، بعد ذلك ألقى الطالب عبدالله السيف، كلمة الطلاب المشاركين بالبطولة عبر فيها عن سعادتهم بالتنافس الشريف، منوهاً باستفادتهم من مشاعر التشجيع والحماس التي سادت أجواء البطولة، وبعد ذلك قدم الكفيف موسى الكثيري، نشيداً بعنوان: "أنا الكفيف"، نال استحسان الحضور.

 

عقب ذلك، ألقى المشرف العام على البطولة، المشرف المقيم بالقسم المتوسط بمجمع الملك سعود التعليمي، ومعلم المهارات التعويضية للمعاقين بصرياً، عبدالمحسن الدعيرم، كلمة أوضح فيها أن إطلاق هذه البطولة الهوكي للمكفوفين، والتي تعدّ الأولى على مستوى مدارس الرياض المخصصة لذوي الاحتياحات الخاصة، والمكفوفين؛ لتفعيل إشراكهم بالأنشطة الرياضية.

 

وأشار إلى أن منافسات البطولة فردي، عبارة عن دوري جمع نقاط يشارك فيه سبعة طلاب يتنافسون في مواجهات مباشرة؛ حيث يحصد اللقب من يجمع أكثر عدد من النقاط، والثانية على مستوى المنتخبات بمشاركة ثلاثة منتخبات تتواجه فيما بينها ثلاثة لقاءات، معرباً عن شكره للقائد التربوي للمدرسة مبارك بن جار الله القحطاني على دعمه، ومعلم التربية الخاصة بالمدرسة  خالد العمري.

 

وثمن "الدعيرم"، دور أعضاء اللجنة التنظيمية عبدالله الغليقة وموسى الكثيري، منوهاً بدور اللجنة الإعلامية المكونة من الطلاب المكفوفين بالمدرسة عبدالله السيف وعبدالعزيز الحوشاني؛ لتغطية فعاليات البطولة عبر قناة خاصة على "يوتيوب".

 

وفي ختام الحفل، جرى تكريم الطلاب المشاركين والمنظمين؛ بحضور القائد التربوي للمدرسة مبارك بن جار الله القحطاني، وخالد  السيف أمين عام جمعية "السعودية بيتنا"، وعبدالرحمن الفليج مشرف التربية الخاصة بتعليم الرياض، ومشرف التوجيه والإرشاد بتعليم الدرعية سليمان بن محمد الدخيل، ومحمد القحطاني مشرف صعوبات التعلم، ورائد النشاط الطلابي بالمدرسة أنس الرسيني.

 

وتم تتويج الطلاب الفائزين؛ حيث حصل الطالب: عبدالعزيز الحوشاني على المركز الأول والميدالية الذهبية، والطالب عبدالله السيف على الميدالية الفضية، والطالب عبدالله الشمري على الميدالية البرونزية، وفي دوري المنتخبات حصل منتخب النجوم على المركز الأول وكأس البطولة، وحاز منتخب التطور على المركز الثاني، ومنتخب القارات على المركز الثالث، كما حاز الطالب، عبدالعزيز الحوشاني على لقب هداف البطولة، والطالب فيصل الشهري على جائزة الطالب المثالي، وفي لفتة إنسانية كرمت البطولة العاملين في المدرسة "يونس وإحسان" بمبالغ نقدية.

 

يشار إلى أن فعاليات البطولة شارك فيها ٧ طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة  هم: "عبدالله الشمري، عبدالله الحصيني، عبدالله السيف، محمد عبدالحي، عبدالعزيز الحوشاني،  فيصل الشهري، سعد الوهبي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org