شاهد.. "تاريخية ينبع" تحتفي بأول فوج من معتمري ماليزيا السائحين

استمعوا إلى شرح عن تاريخ المحافظة وتراثها وشاهدوا سوق الليل
شاهد.. "تاريخية ينبع" تحتفي بأول فوج من معتمري ماليزيا السائحين

استقبلت المنطقة التاريخية بينبع أول فوج من معتمري دولة ماليزيا، في إطار برنامج سياحة ما بعد العمرة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 

وتجول الوفد الماليزي بالمنطقة التاريخية بينبع واطلع على سوق الليل والمتحف ببيت بابطين واستمع إلى شرح موجز عن تاريخ المحافظة وتراثها.

 

وعبّر عدد من الماليزيين عن سعادتهم بهذه الزيارة التي اعتبروها مهمة لتعريف المعتمرين والزوار بتراث المملكة وآثارها.

 

وقال محمد أنور أحد أعضاء الوفد: سعيد بهذه الفرصة العظيمة التي اتاحت لنا الفرصة للتعرف على بعض المدن السعودية وتاريخها وقد كنا في السابق نأتي للملكة للعمرة ونغادر دون زيارة أي مدينة أخرى.

 

من ناحيته، ذكر مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع سامر العنيني أن هذا البرنامج يهدف لإتاحة الفرصة للمعتمرين للاطلاع على المناطق السياحية والاقتصادية والانفتاح على المجتمع السعودي.

 

وأضاف: برنامج ما بعد العمرة له ابعاد اقتصادية كبيرة تستهدف تخصيص برامج سياحية للمعتمرين للتجول في مختلف مدن المملكة المحددة في المسارات وهي الطائف وجدة وينبع والعلا وستضاف مدن أخرى كأبها والرياض وحائل في المرحلة المقبلة.

 

وأكد "العنيني" أهمية هذه الزيارات للمعتمرين ليتعرفوا على تراث المملكة وحضارتها والاستفادة من تواجدهم في المملكة، مشيرًا إلى أن الترويج للمقومات السياحية لا يقتصر على وسائط الإعلام فحسب حيث إن مثل هذه الوفود تعمل على الترويج بمختلف أشكاله عندما تعود إلى أوطانها من خلال نشر الصور أو تعريف الأقارب بالتاريخ والتراث.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org