شاهد.. "تحريات مكة" تطيح بأكبر تشكيل عصابي لسرقة محطات الكهرباء بعرفات

مكون من 20 شخصاً يترأسهم ٦ نيجيريون
شاهد.. "تحريات مكة" تطيح بأكبر تشكيل عصابي لسرقة محطات الكهرباء بعرفات

أطاح رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة وشركة الكهرباء بأكبر عصابة مكونة من ٢٠ شخصاً من جنسيات مختلفة يرأسهم ستة أشخاص إفريقيي الجنسية تورطوا بسرقة محطات الكهرباء في مشعر عرفة.
 
وتشير المصادر إلى ورود بلاغ إلى شعبة التحريات والبحث الجنائي عن تعرض عدد من محطات الكهرباء للتفكيك وسرقة ما بداخلها من كيابل وأسلاك نحاسية .
 
وقال المصدر: "صدرت توجيهات مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد محمد العمري لمدير شعبة التحريات والبحث الجنائي المقدم فيصل القرني بمتابعة الجناة والوصول لهم والذي بدورة وجه أحد الضباط الأكفاء في الشعبة بتشكيل فريق ورصد الموقع بالتعاون مع شركة الكهرباء".
 
وتابع المصدر: " تولى الفريق مراقبة عدد من المواقع وعلى مدار 24 ساعة ولمدة عشرة أيام تقريباً، وتم رصد عدد من التحركات، ومنها حضور مركبة يستقلها ستة أشخاص إلى إحدى محطات الكهرباء بعرفة في ساعة متأخرة من الليل وقيامهم بإخراج معدات خاصة لفتح المحطات وقص الكيابل".
 
وأردف: "بدأ الجناة عملهم وقاموا بتكسير وفتح المحطات، ووضع المسروقات بإحدى المركبات، والتي توجهت محملة بالكيابل إلى أحد الأحواش بالكعكية، وتم تتبعها حتى دخولها الموقع وإنزال حمولتها ومن ثم العودة مرة أخرى وتحميل الجناة وعند محاولتهم المغادرة تم إغلاق الطريق والقبض عليهم جميعاً".
 
وتابع المصدر: "انتقل الفريق بعدها للحوش والذي تم إنزال المسروقات فيه ومراقبته ورصد كل من يقوم بالدخول والخروج منه والتعامل مع أصحابه، وتم القبض على ٢٠ عاملاً شركاء في استقبال المسروقات ومن ثم تصريفها في السوق، وجرى التحفظ عليهم وحضور مندوب شركة الكهرباء والذي اطلع على المسروقات وتعرف عليها وأعد محضراً بالواقعة وسلم الجناة إلى جهة الاختصاص". 
 
وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي بن عطية القرشي بأن شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة ضبطت تشكيلاً عصابياً من جنسية إفريقية مكونة من ستة أشخاص تخصصوا في سرقة محطات توزيع الكهرباء والكيابل النحاسية، حيث تم ضبط بداخل أحد الأحواش بعض المسروقات التي تم سرقتها ولاتزال إجراءات الاستدلال الأولية مستمرة معهم لمعرفة مدى تورطهم في قضايا أخرى مشابهة، وسيتم إحالتهم لجهة الاختصاص.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org