شاهد.. تدفق الزوار يشعل مهرجان "ربيع بريدة"

أمانة القصيم تحول الصحراء إلى ربيع يراقص الرمال
شاهد.. تدفق الزوار يشعل مهرجان "ربيع بريدة"

أعلن أمين المنطقة المهندس صالح الأحمد أن مهرجان ربيع بريدة سيخطو أكثر نحو النجاح خدمة للمجتمع وتلبية لاحتياجاته السياحية والترفيهية وإبراز دور الشباب والتلاحم الوطني.

 

وشهد مهرجان ربيع بريدة 37 "ابتسامة الشتاء" بعد يومين من انطلاقته عرساً صحراوياً تتراقص مع كل جنبات الرمال بعريق الطرفية شرق مدينة بريدة، حيث توافد آلاف الزوار من المواطنين والمقيمين، وغصت بهم مجموعة كبيرة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تستهوي شرائح المجتمع المتعددة.

 

ويقدم المهرجان أكثر من 100 فعالية متنوعة، بمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية وأهلية، يقدم من خلالها برامج وأنشطه ثقافية واجتماعية وتدريبية وترفيهية.

 

كما رسم  المهرجان في أحد جنباته مشاركة لأكثر من 100 أسرة منتجة، واللاتي يقدمن الكثير من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية، ويقدم الحرفيون والحرفيات مجموعة كبيرة من إبداعات أناملهم للزوار، حيث اندمج المهرجان في أغلب أركانه مع التراث العريق الذي ترجمته بساطته ورونقه ومحاكاته للماضي العريق.

 

ويحاكي المهرجان رسالة اجتماعية مهمة رسم من خلالها أبعاداً مثالية ومتميزة تتمثل في تعزيز اللحمة الوطنية، وتوحيد الكلمة، وتجسد وحدة المجتمع، حيث فعل القائمون على المهرجان فعاليات في هذا الشأن عبر مشاركات متعددة لمناطق المملكة يأتي أبرزها جناح الساحل الغربي المميز باستعراض الحرف البحرية وتاريخها.

 

ووسط توافد الزوار، حرص القائمون في إدارة المهرجان على استقبالهم، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتنظيم وتيسير حركتهم وتنقلاتهم بين مواقع المهرجان بكل مرونة وسهولة، كما أعدت برامج متكاملة خاصة بالعائلات وتستهوي الأطفال وتستقطب اهتمامات الشباب.

 

ودفع اعتدال الجو والفعاليات الشيقة إلى تدفق المزيد من الزوار على الفعاليات والأنشطة، إذ امتلأت مدرجات العروض وساحاته، وغصت مقاعد المسرح بالأطفال والعائلات، والتي أمضت ساعات في أجواء عائلية، حولها صفاء الجو واعتداله إلى ليلة جميلة، ما دفع بتلك العائلات إلى المكوث في المهرجان إلى وقت متأخر متجاوزين موعد الإغلاق اليومي.

 

وأشاد عدد من الزوار بالتنظيم والتجديد في المهرجان كل عام، لافتين إلى أن التراث أحد أهم وسائل الجذب التي أضافت إلى المهرجان جمالية الماضي ورونقه،  مشيرين إلى أن النجاحات التي يحققها مهرجان ربيع 37 في كل عام يدل على ما يحظى به المهرجان من عناية وتطوير من قبل القائمين عليه، مقدمين شكرهم لإدارة المهرجان على تنوع الفعاليات وشموليتها وملاءمتها لطبقات المجتمع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org