شاهد.. جاهزية القوات الأمنية السعودية والخليجية في البحرين

​حالة مميزة لتعزيز إجراءات العمل الأمني المشترك "أمن الخليج العربي1"
شاهد.. جاهزية القوات الأمنية السعودية والخليجية في البحرين

 تواصل مملكة البحرين احتضان التمرين المشترك الأول للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي، تحت عنوان "أمن الخليج العربي 1"، بمشاركة قوات أمنية من دول الخليج العربي الست.
 
وأظهرت مقاطع مصورة تشكيلات أمنية سعودية متخصصة بمكافحة الإرهاب، وأخرى متخصصة بحماية الحدود البرية والبحرية، وكذلك أمن المنشآت والمرافق العامة والاقتصادية، ومجموعة من الزوارق البحرية مختلفة الفئات.
 
ويوضح ذلك حالة الاستعداد المميزة التي شهدها التدريب كتأهيل لتعزيز إجراءات العمل الأمني المشترك، ورفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني لأعلى الدرجات، وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، والوقوف على فاعلية إجراءات القيادة والاتصال بين مراكز العمليات الأمنية في تبادل المعلومات فورًا.
 
من جانب آخر، قال قائد القوة الأمنية السعودية المشاركة العميد ركن شايع بن سالم الودعاني، إن المملكة العربية السعودية تحرص على قيادة ومشاركة التمارين الأمنية؛ لما لها من أهمية تنسيقية وتكاملية بين القوات الأمنية الخليجية، وأنها قادرة على تنفيذ التدابير الأمنية للاستجابة للحالات الأمنية المختلفة، وإدارة مسارح العمليات في مواجهة المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار دول المجلس.
 
وأشار إلى أن هذا التمرين الأمني يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية من خلال تعزيز درجة التنسيق والتعاون لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة، كما ساهم في تبادل الخبرات بشتى المجالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org