شاهد.. دَرَج دبي تحفة هندسية تزين مدينة السياحة الأولى بالخليج

يحتوي على 500 درجة تتخللها خمسة أماكن للراحة والاستجمام
شاهد.. دَرَج دبي تحفة هندسية تزين مدينة السياحة الأولى بالخليج

شرعت مدينة دبي في تدشين الدرج السياحي الهندسي الذي يضيف معلما رائعا خاصة أنه في مدينة السياحة الأولى والمفضلة لدى السائح السعودي. 

 

وسيكون هذا الدرج عبارة عن 500 درجة تتخللها خمسة أماكن خاصة للراحة والاستجمام وسيتم تدشين هذا الصرح في مدة لا تقل عن عام كامل من الآن.

 

وفي تصريحات صحفية  أكد مساعد مدير عام قطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي  المهندس عبد الله رفيع إمكانية بناء وتشييد هذا الصرح في منطقة قريبة من ميدان الاتحاد في دبي لجذب الكثير من السياح ولن يستغرق  أكثر من عام من حتى يكتمل.

 

وأضاف المهندس  رفيع أن الدرج يبلغ خمسمائة درجة بارتفاع 100 متر من سطح الأرض وأن الهدف من هذا المشروع هو زيادة المعالم السياحية في دبي والإمارات بشكل عام مشيراً إلى أن تخطيط الدرج يعتمد على قاعدة ليست كبيرة على أن يكون البناء بالشكل المتدرج العمودي كبرواز دبي المصمم والمشيد مسبقا والذي أقيم في حديقة زعبيل.

 

ولفت إلى أن الدرج الأخير سيكون عبارة عن مساحة كبيرة مخصصة لنادٍ رياضي في الهواء الطلق يمكن إقامة الألعاب الرياضية عليه فسوف يكون عبارة عن جيم في الهواء الطلق يقام عليه الألعاب والممارسات الرياضية الخفيفة ، بالإضافة إلى وجود استراحات كل 100 درجة يتواجد فيها العديد من السبل الترفيهية المختلفة التي توضع في أولوية المشروع لكي يكون مشروعا سياحيا خصبا ويجذب السياح بالشكل الأمثل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org