شاهد.. رسالة الملك عبدالعزيز لدعم هيئة الأمر بالمعروف قبل 91 عاماً

"سبق" تتجول في جناح الرئاسة المشارك بالجنادرية
شاهد.. رسالة الملك عبدالعزيز لدعم هيئة الأمر بالمعروف قبل 91 عاماً

(تصوير:عبدالله النحيط): رصدت "سبق" خلال تجوالها في جناح الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المشارك في "جنادرية 30" رسالة من الملك عبدالعزيز إلى الأمير مشاري بن جلوي قبل 91 عاماً، يطلب منه التسهيل لـ"الخويا" عند النظر إلى المحكمة الشرعية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتقديم المساعدة، وتنفيذ ما يحتاجون إليه دون تردد.
 
وقال "المؤسس": "من عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل إلى جناب المكرم مشاري بن جلوي -سلمه الله-. بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من خصوص الشيخ عبدالله بن حسن والشيخ محمد بن تركي حال توجها إليكم، وقد عمدناهما بأن ينظرا في المحكمة الشرعية، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجميع ما يقررانه تنفذونه بدون تردد، وتجرون ما يلزم لهما من المساعدة عند الاقتضاء يكون معلوماً. هذا ما لزم بيانه. والسلام". 1346 هـ ربيع 1.
 
وتتصدر تلك الرسالة جناح "الهيئة" إلى جانب لوحات السيارات القديمة، وهي مصنوعة من مادة الحديد. وكذلك يضم الجناح أركاناً توعوية لآلية الإبلاغ عن المبتزين والمضايقين، وفقرات تعريفية بعمل الرئاسة، وأدوارها في خدمة المجتمع. وهناك ركن لتصوير الزوار أمام لوحة كبيرة، تضم فعاليات "الهيئة" طوال العام. وأخيراً هناك توزيع للهدايا على الزوار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org