شاهد.. زوار ومصطافين يشوهون جمال شلالات ومياه غابة خيرة

علب مياه وبقايا طعام وحفائظ أطفال تتكدس بجانب حاويات القمامة
شاهد.. زوار ومصطافين يشوهون جمال شلالات ومياه غابة خيرة

استاء زوار ومرتادو غابة خيرة بمحافظة بني حسن بمنطقة الباحة من تلويث كثير من زوار الغابة وتعكير صفو جريان مياهها بعلب الماء والمشروبات الغازية وبقايا الأطعمة.

"سبق" قامت بجولة ميدانية في وادي خيرة الذي يشهد كثافة عالية من الزوار للاستمتاع بأجوائها وجريان المياه في وديانها؛ إذ طغى منظر النفايات التي غطت سطحه وتناثرت في جنباته، وشوهت وقتلت جماله ورسمت لوحة أخرى نقلت للزائر صورة غير حضارية لمثل هذه المواقع.

ووزعت بلدية بني حسن حاويات للنفايات في الأشجار، ودعت الزوار إلى التعاون معهم ووضع النفايات في تلك الأماكن؛ حرصاً على جمال الموقع وعدم تشويهه، لكن كثيرين لم يتجاوبوا مع تلك الدعوة.

"سبق" التقت أحد عمال النظافة الذي ارتسمت على وجهه نظرة الاستغراب من حجم النفايات التي تناثرت في الموقع رغم قرب الحاويات؛ مما جعله ينزل إلى مجرى الماء ويقوم بإزالة علب المياه ومخلفات الأطعمة وحفائظ الأطفال.

وقال "وليد محمد": لا يوجد قانون صريح ينصّ على عقاب من يقومون بمثل هذه التصرفات الغير حضارية ويطبق بحقهم عقوبات تكون رادعة لهم.

فيما قال "عبدالر حمن محمد": نسافر للخارج ولا نقوم بمثل هذه السلوكيات؛ لأننا نعلم أن هناك أنظمةً وقوانين ستطبق بحقنا، بالإضافة إلى أن منهم هناك يعتبرون ما تقوم به سلوكاً مخالفاً وتتحاشى أن تقع فيه أمامهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org