شاهد.. "سبق" ترصد استعداد القوات البحرية لحماية الحدود السعودية

بتجهيزات عالية وآليات متقدمة  لكل من تسول له نفسه الاقتراب فقط
شاهد.. "سبق" ترصد استعداد القوات البحرية لحماية الحدود السعودية

رصدت جولة قامت بها "سبق" انتشار القوات البحرية في مواقعها المخصصة وسط المياه السعودية ، بتجهيزات عالية وآليات متقدمة ، مشكلةً حاجزًا بحريًا أمام كل من تسول له نفسه الاقتراب من الحدود البحرية السعودية ، فلا تكاد تجد مساحةً مائية دونما وجود رقابة ومعلومات دقيقة عنها لدى القوات البحرية الملكية السعودية.
 
وخلال تواجد "سبق" في القوة البحرية ، رصدت الاستعدادات العسكرية اليومية ، من تدريبات وتأهب بمستوى عال، بكثافة بشرية عسكرية مدربة تدريبات لياقية عالية الكفاءة ، ومدربة على الأسلحة باحترافية.
 
ووثقت "سبق" في جولتها البحرية اقتياد وحدات الأمن البحرية الخاصة  ، وطيران القوات البحرية لمركب ، بعد ملاحقة مثيرة شهدتها المياه، وهو مشهد تدريبي قامت به وحدات الأمن البحرية الخاصة بمشاركة طيران البحرية ، وهو الذي وصفه قائد المهمة بأنه شيء بسيط يمكن فعله في حال حدوث اختراق.
 
في غضون ذلك أكد قادة عسكريون في القوات البحرية الملكية السعودية لـ"سبق" ، أن السفن البحرية والزوارق دائما ما تكون على أهبّة الاستعداد ، في حال تلقي أي تعليمات ، مشيرين إلى أن المياه تحت سيطرة القوات البحرية من ناحية الدوريات والسفن والرقابة الإلكترونية المتقدمة.
 
وأشار القادة إلى أن الحدود البحرية آمنة ، مشيرين إلى عدم وجود اختراق بحري للحدود السعودية ، وأكدوا أن السفن السعودية وسفن دول التحالف تواصل مهامها بدعم من القيادات في دول التحالف وقيادة قوات التحالف المشتركة.
 
وقال أفراد وحدات الأمن البحرية الخاصة  لـ"سبق" إنهم مستمرون في تقديم واجبهم تجاه الوطن بكل همةٍ وعزيمة واقتدار بعون الله ، مرددين هتافات الفخر والعزة والانتصار بعد توحيد الله ،  مقدمين شكرهم للقيادة الرشيدة على ما تقدمه من مكرمة ملكية لهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org