شاهد.. "سبق" ترصد من الجو توزيع "الحبحب" على المسافرين في "الدواسر"

المزارعون وزعوا الفاكهة عليهم مجانًا بمشاركة قوة المهام والواجبات الخاصة
شاهد.. "سبق" ترصد من الجو توزيع "الحبحب" على المسافرين في "الدواسر"

رصدت عدسة "سبق" من الجو عددًا من المزارعين في وادي الدواسر، بادروا بتوزيع فاكهة الحبحب مجانًا على المسافرين أثناء مرورهم من البوابة الشرقية للمحافظة، بمشاركة قوة المهام والواجبات الخاصة.
 
جاء ذلك ضمن فعاليات مهرجان الحبحب الرابع الذي افتتحه أخيرًا محافظ وادي الدواسر أحمد المنيفي ومدير تسويق السياحة بمكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض نايف العنزي.
 
وأوضح المشرف العام على المهرجان غازي المسعري، أن تلك المبادرة قد بدأت منذ انطلاقة المهرجان الأول عام 1431هـ ، واستمر تفعيلها كتعبير صادق عن كرم أبناء المحافظة والمملكة عمومًا، مشيرًا إلى أن التوزيع سيستمر حتى نهاية فعاليات المهرجان منتصف هذا الأسبوع.
 
وأضاف "المسعري"، المبادرة تعد فرصة لتعريف الآخرين بجودة منتج مزارع الوادي من هذه الفاكهة، خصوصًا أن المحافظة حلقة وصل لمن أراد الذهاب لمناطق الاصطياف في عسير من داخل المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وقد رحب عددٌ من المسافرين بتلك المبادرة، واعتبروها غير مستغربة بين أبناء المملكة بتقديرهم لعابري الطريق والمسافرين، خصوصًا أن المسافر قد لا يكون لديه الوقت الكافي للتسوق بكل مدينة يمر بها، بالإضافة إلى أنها تأصل عدد من القيم الإسلامية في نفوس المشاركين بالتوزيع أو المستفيدين من الهدية وأبنائهم المرافقين لهم، أو من قدم للمملكة بغرض العمل للتعرف على جزء من قيم أبناء هذا الوطن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org