شاهد.. "صحة المدينة" تحتفل باليوم العالمي للصيدلي

تحت شعار "أنا أهتم بك".. للتوعية والتثقيف بمهنة الصيادلة
شاهد.. "صحة المدينة" تحتفل باليوم العالمي للصيدلي

 تصوير: عمار الأحمدي: دشّنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، فعاليات اليوم العالمي للصيدلي 2016 تحت شعار "أنا أهتم بك"، بمشاركة منسوبي مهنة الصيدلة بصحة المدينة وبالتعاون مع إدارة الرعاية الصيدلية بالمنطقة، ومشاركة بعض مستشفيات المنطقة، ومركز القلب والإشراف الدوائي بالصحة العامة؛ فيما تم تكريم المتميزين من الصيادلة بالمنطقة الحاليين والمتقاعدين.

 

واحتفلت "صحة المدينة" بهذه الفعالية بالخيمة الصحية؛ حيث عُرض في بداية هذا الاحتفال فيلم وثائقي يبيّن الدور الكبير الذي يقوم به الصيدلي، ثم ألقى مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن إبراهيم الصغير، كلمة بهذه المناسبة رحّب فيها بجميع العاملين وخاصة الصيادلة، وتمنى لهم كل التوفيق في حياتهم العملية.

 

وأكد مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساندة، الدكتور هيثم الطيب، أن هذا اليوم يعتبر البادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والذي يهدف من خلاله إلى التعريف بمهنة الصيدلة التي لا تقتصر على صرف الدواء فقط؛ بل تعدت إلى تقديم رعاية صحية للمرضى.

 

ولفت إلى أنه تم تدشين خدمة حجز المواعيد لعيادة التثقيف الدوائي عن طريق التطبيق الإلكتروني على الإنترنت، وسيكون متواجداً قريباً كتطبيق في الآيفون والأندرويد.

 

وأوضح مدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة المدينة الدكتور ياسر الأحمدي، أن هذه المناسبة صادفت الاحتفالات باليوم الوطني؛ لافتاً إلى أن اليوم العالمي للصيدلة هو يوم الاحترام للمهنة، ويهدف إلى توعية المجتمع بها، وإبراز جهود الصيادلة تجاه وطنهم ومجتمعهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org