عبر "طيران الأمن".. "سبق" ترصد وقوف الحجاج على صعيد عرفات الطاهر

لقطات أبرزت انسيابية الحركة
عبر "طيران الأمن".. "سبق" ترصد وقوف الحجاج على صعيد عرفات الطاهر

تصوير(عبدالله النحيط): رصدت عدسة "سبق"، ظهر اليوم، مشاهد جوية لوقوف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من أركان الحج.

 

جاء ذلك خلال مشاركة "سبق" في الطلعات الجوية التي تنفذها طائرات القيادة العامة لطيران الأمن.

 

وأبرزت الصور مدى الانسيابية في حركة الحجاج وعدم وجود مواقع ازدحام ، وانتشار الفرق الخدمية والصحية ورجال الأمن لتنظيم الحجاج وتقديم الخدمات الميدانية لهم.

 

وأظهرت الصور ضيوف الرحمن وهم يؤدون صلاتي الظهر والعصر في مشعر عرفات قبل نفرتهم إلى مزدلفة مساء اليوم.

 

من جهته، قال القائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي : "في هذا اليوم العظيم يوم الحج الأكبر تسخر القيادة العامة لطيران الأمن كافة إمكاناتها من طائرات وكوادر بشرية وفنية وترفع جاهزيتها لأعلى درجة لمتابعة تصعيد الحجيج إلى مشعر عرفات حيث يتم جدولة الطلعات الجوية بمعدل طلعة لكل ساعة وبمشاركة أكثر من طائرة في الطلعة الواحدة وتصل إلى ١٦ طلعة جوية في هذا اليوم بساعات طيران تتجاوز ١٨ ساعة".

 

وأضاف: "تستمر الرحلات على وتيرتها أثناء نفرة الحجاج إلى مشعر مزدلفة ثم صباح يوم العاشر يتم تكثيف الطلعات على مشعر منى لمتابعة الكثافة البشرية أثناء نسك رمي الجمرات ومراقبة الحركة المرورية المتوجهة للحرم المكي الشريف لأداء طواف الإفاضة, وتستمر الرحلات المجدولة طيلة أيام التشريق حتى نهاية اليوم الثالث عشر".

 

وأردف: "خدمة حجاج بيت الله الحرام واجب وشرف نغبط عليه ونعمل على تسخير كافة ما لدينا من إمكانات وقدرات لتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وأمن".

 

وقال "الحربي": "طيران الأمن قدم خدماته خلال موسم حج هذا العام للعديد من القطاعات الأمنية والجهات الحكومية ومنها وزارة الحج والأمن العام وقوات الأمن الخاصة  والمركز الوطني للعمليات الأمنية وهيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة وإمارة منطقة مكة المكرمة ومعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة والعديد من وسائل الإعلام الرسمية والدولية لنقل صورة عن المشروعات الضخمة والامكانات العظيمة لتي وفرتها الحكومة الرشيدة".

 

وأضاف: "تم تنفيذ 267 طلعة جوية وبعدد ساعات طيران وصل إلى 305 ساعات حتى صباح هذا اليوم".

بعثة المشاعر المقدسة برعاية روكو
بعثة المشاعر المقدسة برعاية روكو

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org