شاهد.. طفح المياه الآسنة يهدِّد قاطني حي الياسمين بالرياض

شركة المياه: ننزح المياه مجانًا حتى الانتهاء من شبكة الصرف ومعالجة الطفح
شاهد.. طفح المياه الآسنة يهدِّد قاطني حي الياسمين بالرياض

تحاصر المياه الآسنة بروائحها الكريهة قاطني حي الياسمين بمدينة الرياض على الرغم من مناشدة الأهالي بعلاج وضعها وإزالة ضررها، فيما أكدت شركة المياه الوطنية أنها تقوم بنزح المياه مجانًا لحين الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي، وشبكة معالجة طفح المياه السطحية.

وتفصيلاً اشتكى المواطنون من تهديد طفح المياه السطحية التي تنتشر في حي الياسمين في المربع 25، حتى أصبحت مجمعًا للبعوض والحشرات ومكانًا لانتقال الأوبئة، إضافة إلى محاصرة الروائح الكريهة التي تنبعث منها لقاطني الحي.

وأكد عددٌ من سكان الحي أن الوضع المزري لتلك المياه ظل فترة طويلة دون علاج على الرغم من كثرة المطالبات، وقالوا: نناشد الجهات المختصة للتدخل العاجل لإزالة ضرر تلك المياه الآسنة على الصحة والبيئة.

من جانب آخر قالت شركة المياه الوطنية في ردها على استفسار "سبق" حول شكوى المواطنين: نود في البداية أن نشكر لصحيفة "سبق" حرصها على خدمة المواطن، واهتمامها بطرح قضاياه، وهي في ذلك تُسهم مع شركة المياه الوطنية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة، وتوفير الراحة للمواطنين.

وأضافت: فيما يتعلق بالشكوى الواردة إليكم حول طفح المياه بأحد العقارات في حي الياسمين، نود أن نوضح لسعادتكم وللسادة العملاء أن الحي المشار إليه في الشكوى لديه ارتفاع في منسوب المياه السطحية، ومن باب التعاون وحرصًا على رفع الضرر عن العملاء تقوم شركة المياه الوطنية حاليًاً بالنزح المجاني للعقارات المتضررة عبر مقاول معتمد لدى الشركة، وذلك لحين الانتهاء من تنفيذ شبكات تخفض منسوب المياه السطحية التي تشرف عليها جهة خدمية أخرى، وكذلك لحين اكتمال منظومة الصرف الصحي في الحي.


وتابعت: في الختام ترحب شركة المياه الوطنية بأي رأي أو استفسار يخدم الوطن والمواطن، ويحقق المصلحة العامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org