شاهد.. طلائع مكفوفي العالم الإسلامي يصلون المملكة لأداء العمرة

بعد صدور الأمر السامي الكريم باستضافة 100 منهم
شاهد.. طلائع مكفوفي العالم الإسلامي يصلون المملكة لأداء العمرة

 وصلت اليوم طلائع مكفوفي العالم الإسلامي ، ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ وفقه الله ــ لأداء العمرة ، وزيارة المدينة المنورة والصلاة في المسجد النبوي الشريف ، والسلام على رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وصاحبيه الكريمين.

وكان في استقبال المستضافين ـــ لدى وصولهم إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة ـــ عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لبرنامج المكفوفين البالغ عددهم عشرة أشخاص مع مرافق لكل واحد منهم ، من جمهوريه مصر العربية ، ومن جمهوريه السودان.

من جانبه أعرب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبدالله بن مدلج المدلج عن ترحيبه بالمستضافين، مؤكداً أن اللجنة المعنية بمتابعة إقامتهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة ستوفر لهم جميع أسباب الراحة التي تيسر أمورهم، وتسهل إقامتهم وتنقلاتهم في المدينتين المقدستين من أداء نسك العمرة، والصلاة في المسجد النبوي ، وزيارة المصطفى ــ صلى الله عليه وسلم ــ، يصاحب ذلك برنامج دعوي مناسب لهم .

وأكد المدلج أن هذه البادرة تأتي في سلسلة مبادرات الخير لقادة المملكة وأعمالهم الإنسانية التي تستهدف جميع المسلمين في أرجاء المعمورة، ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة بعامة والمكفوفون بخاصة؛ تقديرا لفقدهم حاسة البصر التي تعد من أعظم النعم على العباد.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة نسقت مع الاتحاد العربي للمكفوفين الذي يرأسه الدكتور خالد النعيمي بشأن استضافة المكفوفين كما نسقت مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وسفارات المملكة في هذا الشأن، بعد صدور الأمر السامي الكريم باستضافة (100) من المكفوفين مع مرافقيهم لأداء مناسك العمرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org