شاهد.. طيارو المقاتلات السعودية والسودانية في اجتماع مناورات "الدرع الأزرق"

لقطات رَصَدتها عدسة "سبق" أثناء الاتفاق على التكتيكات التي ستُستخدم في المناورات
شاهد.. طيارو المقاتلات السعودية والسودانية في اجتماع مناورات "الدرع الأزرق"

عقدت القوات الجوية الملكية السعودية والقوى الجوية السودانية، اجتماعاً لطياري المقاتلات من الدولتين؛ لإعطاء المحاضرات الأكاديمية والاتفاق على التكتيكات التي ستُستخدم أثناء المناورات الجويه، وكذلك استعراض نقاط السلامة المهمة.

 

وأوضحت اللقطات التي رصدتها عدسة "سبق" الضباطَ السعوديين، خلال إلقاهم المحاضرات للقوات المشاركة في تمرين "الدرع الأزرق 1"، بقاعدة الشهيد الفريق طيار عوض خلف الله الجوية في مدينة مروي، والتي تستمر حتى 15 رجب 1438هـ الموافق 12 إبريل 2017م؛ بحضور قائد التمرين السعودي العقيد الطيار الركن علي بن مجري القحطاني، الذي يتابع عن كثب مُجريات جداول التمرين، ومدى التنفيذ والاحترافية.

 

يشار إلى أن تمرين "الدرع الأزرق 1" يهدف إلى تخطيط وتنظيم وتنفيذ الأعمال القتالية للمقاتلات الجوية بمناوراتها المختلفة، والعمل كفريق واحد لتخطيط وتنفيذ العمليات ودعم التعاون العسكري المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات، ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية.

 

ويضم التمرين عدداً من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز "ف 15 سي" وطراز "تايفون"، وعدداً من طائرات القوى الجوية السودانية من طراز "ميج 29"، ومقاتلات "سوخوي 24"، و"سوخوي 25"، وطائرات "مي المروحية"، و"رادار توجيه مقاتلات اعتراضية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org