شاهد.. عمالة توزع لحوم أضاحٍ عشوائياً على متجمهرين بمكة

الأمانه: أتلفنا 2050 أضحية غير سليمة ونحذر من التعامل مع الباعة الجائلين
شاهد.. عمالة توزع لحوم أضاحٍ عشوائياً على متجمهرين بمكة

حصلت سبق على مقطع فيديو أظهر شاحنة محملة بلحوم الأضاحي وبها عمالة تقوم بقذف اللحوم عشوائياً على متجمهرين ينتظرون دورهم لأخذ حصتهم من التوزيع. 
وأوضح الفيديو وقوف إحدى الشاحنات محملة بلحم الأضاحي بالقرب من المنطقة المركزية وبها عمالة تقوم بتوزيع اللحوم بشكل عشوائي على الجالية الإفريقية فيما قام البعض بحملها داخل مركباتهم حتى امتلأت .

وفي تصريح خاص لـ"سبق" على لسان مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة بن عبدالله الزيتوني حذر فيه من التعامل مع الباعة الجائلين وخاصة ممن يبيعون ويسوقون لحوم الهدي والأضاحي بطرق غير صحية وغير سليمة وافتقارها للاشتراطات الصحية.

وأضاف "زيتوني" أن أمانة العاصمة المقدسة اتخذت كافة تدابيرها الوقائية لرصد وضبط أي باعة للحوم بطرق غير صحية وغير نظامية, خاصة خلال هذه الفترة التي يتزايد فيها عرض الذبائح واللحوم بواسطة السيارات غير المهيأة التي تنقل اللحوم عشوائياً.

وأشار إلى أن الأمانة كثفت جهودها في مراقبة محلات بيع اللحوم والتأكد من مصدرها, وضبط أي مخالفات عن طريق الفرق الميدانية بالبلديات الفرعية، حيث قامت بلدية الشوقية خلال اليومين الماضيين بضبط وإتلاف أكثر من 1300 ذبيحة فيما قامت بلدية العزيزية بضبط 750 رأساً، وكذلك الأمر في جميع البلديات .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org