شاهد.. كشافة السعودية تطلق مشروع "بصمة شفاء"

لتوفير الاحتياجات الطبية للمرضى وكبار السن
شاهد.. كشافة السعودية تطلق مشروع "بصمة شفاء"

أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية، ممثلة بوحدتها الكشفية "الناس للناس"، ورشة عمل لمشروعها الكشفي "بصمة شفاء"، والذي ينطلق في مرحلته الثانية لتوفير الاحتياجات الطبية للمرضى وكبار السن من المحتاجين، برعاية نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، وتناولت مواضيع عدة عن التطوع وأثره في المجتمع.



وأوضح قائد وحدة "الناس للناس" يزيد بن محمد الردعان الدوسري، أن الوحدة أعدّت الخرائط للأحياء الفقيرة بكل دقة؛ ما يعكس قدرة الشباب بشكل عام، والمنخرطين في النشاط الكشفي بشكل خاص، على المساهمة في خدمة المجتمع.



وأكد "الدوسري" أن "الكشاف السعودي مثال يُفتخر به للشاب الواعي الذي يسعى لخدمة دينه ووطنه ومجتمعه، مشيراً إلى تنوع أنشطة جمعية الكشافة العربية السعودية بما يفيد الوطن الغالي ويغرس روح المواطنة في الكشافين من خلال توجيه طاقاتهم لبناء مجتمعهم.



وقال: إن الخدمات تتنوع ما بين خدمة الحجاج والمعتمرين، وتقديم برامج للأيتام، وزيارة المستشفيات، وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة والمحتاجين، إضافة إلى خدمات أخرى ذات طابع إنساني.



وأضاف: "نركز على تدريب وتطوير الكشافين، وإكسابهم بعض المهارات التي تصقل مواهبهم من خلال إقامة المعسكرات والبرامج التدريبية".



وتوجه الدوسري بالشكر والتقدير لمؤسسة "هيلة العبودي الخيرية"، ولأمينها عبدالعزيز السويلم، على الدعم والمساعدة للقيام بهذه المشاريع الكبيرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org