شاهد.. كيف ستصبح "مسورة العوامية" بعد عمليات التطوير

أمانة المنطقة أكدت أنها بدأت أعمال إزالة المباني وتعويض الملاك
شاهد.. كيف ستصبح "مسورة العوامية" بعد عمليات التطوير

أكدت أمانة المنطقة الشرقية سعيها لتطوير جميع الأحياء في المنطقة، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية، تعود بالنفع العام على الجميع. فيما تبنى المجلس البلدي لمحافظة القطيف تنظيم وتطوير المباني والحارات القديمة، التي وافقت عليها أمانة المنطقة الشرقية مؤخرًا، والتي من ضمنها منطقة وسط العوامية، بما يحقق تطلعات أهالي المحافظة بشكل عام، والعوامية بشكل خاص.
 
 وأشارت الأمانة على لسان محمد بن عبدالعزيز الصفيان، المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي، إلى أن حي المسورة التابع لبلدة العوامية في محافظة القطيف من الأحياء المشمولة بعمليات التطوير والتنمية، وبدأت أعمال إزالة المباني السكنية به خلال الأيام الماضية.

وتتضمن أعمال الهدم إزالة عدد من المنازل العشوائية القديمة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة، لا يتجاوز عرضها 1.5 متر؛ ما تسبب في تشكيل خطورة على ساكني الحي، إضافة إلى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وكذلك قدم شبكات الخدمات الموجودة بالحي، وافتقارها لوسائل السلامة كافة. كما أنه تم إصدار الشيكات كافة لجميع الملاك في حي المسورة بعد إنهاء جميع إجراءات التثمين قبل البدء بأعمال الإزالة بفترة طويلة. كما تم التنسيق مسبقًا مع وزارة العدل لتقديم التسهيلات كافة، وتذليل المعوقات كافة التي تواجه مُلاك العقار في منطقة وسط العوامية، وتسهيل جميع إجراءات صرف التعويضات للملاك.
 
 ويتفق أهالي القطيف قبل غيرهم على أن حي المسورة يحتاج إلى إعادة بناء من جديد، ويرون أن الحي على وضعه الحالي مكان ملائم لإيواء الخارجين على القانون؛ إذ يستغل الإرهابيون ومروجو المخدرات وتجار الأسلحة الأحواش ومزارع النخيل الكثيفة وغير المنظمة في الحي لارتكاب الجرائم، ومن ثم الاختباء في منازل الحي المتناثرة. وفي المقابل، هناك قلة تسعى لبقاء الحي على وضعه الحالي من العشوائية والارتجالية؛ حتى يكون قاعدة لانطلاق العمليات الإرهابية منه، التي تستهدف رجال الشرطة والمواطنين والمقيمين الآمنين. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org