شاهد.. لجنة تقرّ عمل دورانين بطريق وادي الدواسر.. و"سبق" ترصد 30 تقاطعاً

يدخلان حيز التنفيذ خلال أيام كمرحلة أولى.. 4 جهات تتجاوب مع "المخاطر الموثقة"
شاهد.. لجنة تقرّ عمل دورانين بطريق وادي الدواسر.. و"سبق" ترصد 30 تقاطعاً

كشفت مصادر لـ"سبق" عن موافقة اللجنة المكونة من مدير شرطة وادي الدواسر ورئيس بلدية المحافظة المكلف ومدير شعبة المرور وشركة الكهرباء ومندوب المحافظة، على افتتاح تقاطعين "دورانين" على الطريق العام بوادي الدواسر؛ تمهيداً لتطبيقهما الأيام القادمة كمرحلة أولى.

وجاء هذا التحرك بعد توجّه محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، بناءً على ما رفعه مدير شعبة مرور المحافظة تعزيزاً للجهود المبذولة بتحسين وتنظيم الحركة المرورية، وكذلك للحد من الحوادث التي يعاني منها المواطنون والزائرون عبر المحافظة للمناطق المجاورة.

وأوضح مدير شعبة مرور وادي الدواسر المقدم سعود بن عبدالله العماج، لـ"سبق"، أن اللجنة أقرت عمل دورانين مقابل "الهرم، والأنصار" على امتداد طريق الملك عبدالعزيز للقادمين من شرق المحافظة باتجاه الغرب.

وأكد "العماج" أن هذه الخطوة، بإذن الله، ستحدّ من الحوادث المرورية وستسهّل على المواطنين تنقلاتهم، وكذلك سترفع من مستوى السلامة؛ حفاظاً على أروح قائدي المركبات؛ داعياً للانتظام باتباع إرشادات السلامة والتقيد بالأنظمة المرورية على الطريق العام؛ حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من جانبها، رصدت "سبق" خلال جولتها التي بدأت من شرق المحافظة حتى الدوار الغربي باتجاه منطقة عسير، ما يقارب 30 تقاطعاً على امتداد الطريق الوحيد بوادي الدواسر، يصل المغلق فيها لـ 8 تقاطعات خطيرة، فيما نشرت الصحيفة في شوال الماضي تجاوب 4 جهات مع تقارير "سبق" ووقوفها على 15 تقاطعاً تم من خلاله معالجة بعض من عشوائيتها، بينما يواصل مرور المحافظة متابعته المستمرة مع الجهات الأخرى من خلال طرح الحلول السليمة لهذه التقاطعات؛ حرصاً منه على تحقيق السلامة الدائمة للأهالي والعابرين.

يُشار إلى أن طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة وادي الدواسر، أحد أهم الطرق الرئيسة بالمنطقة، ويبلغ طوله أكثر من 30 كيلومتراً، ويُعتبر هو الشريان الوحيد للمواطنين في المحافظة، وكذلك يُعدّ نقطة وصل ويربط العاصمة الرياض بعدة مناطق إدارية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org