شاهد.. لحظة تسلم انتحاري صومالي القنبلة التي فُجّرت على طائرة "دالو"

شاهد.. لحظة تسلم انتحاري صومالي القنبلة التي فُجّرت على طائرة "دالو"

كشف فيديو غير عادي عن لحظة تسلم انتحاري صومالي القنبلة "جهاز لاب توب" التي فُجّرت على متن طائرة الخطوط الجوية الجيبوتية "دالو"، وتسبب الانفجار بقذف الانتحاري خارج الطائرة، بينما نجا جميع الركاب الـ 73 وتمكن الطيار من العودة بالطائرة والهبوط بها بسلام.

وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أفرجت السلطات الصومالية أمس الأحد عن فيديو من كاميرات مراقبة، ظهر فيه من يشتبهون بأنه دس القنبلة التي انفجرت مع الراكب الصومالي، حين كان الثلاثاء الماضي على متن طائرة تابعة لشركة  Daallo التي تمكّن طيارها من العودة بطائرتها والهبوط في مطار "عدى" الدولي بمقديشيو، مع جميع ركابها سالمين، باستثناء اثنين أصيبا بجروح.

وفي الفيديو، الذي بثته الصحيفة البريطانية على موقعها، يظهر الانتحاري وهو يتسلم القنبلة التي جهزت على شكل جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) من رجلين، يرتدي أحدهما سترة واقية حمراء، وهما يعملان بمطار مقديشيو وتمكن أحدهما من إدخال القنبلة، قبل تسليمها للانتحاري قبيل صعوده للطائرة.

ولعبت الصدفة دورها في نجاة الركاب، حين انفجرت القنبلة بعد 15 دقيقة من الإقلاع والطائرة على ارتفاع بين 12 و14 ألف قدم، ولو حدث الانفجار وهي عند 30 أو 33 ألف قدم، لكان مصيرها الانفجار بأسرها في الجو.

أما الانتحاري الصومالي، فقد لقي مصيره المحتوم، حيث تسبب الانفجار في اقتلاعه من مقعده، وتسبب انهيار الضغط بقذفه من الفتحة التي أحدثها الانفجار خارج الطائرة، ليتم العثور عليه محترقاً بعد ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org