شاهد.. لوحات جمالية يشكّلها وادي "مشقر المجمعة" تشق نهراً طبيعياً

ازدان بجريان مياهه بين نباتات خضراء ونخيل شاهق
شاهد.. لوحات جمالية يشكّلها وادي "مشقر المجمعة" تشق نهراً طبيعياً

في منظر شد الأنظار وأغرى المتنزهين، شكّل وادي "المشقر" بمحافظة المجمعة، لوحات جمالية ومناظر طبيعية؛ حيث شكّلت مياه الوادي الجارية بين النباتات البرية والنخيل الشاهقة مناظر تُحاكي في جمالها الأنهار الطبيعية والجداول الخلابة؛ مما جعلها مقصد الكثير من المتنزهين ومحبي البر هذه الأيام.

 

ويبدأ وادي "المشقر" من المرتفعات المحاذية لمدينة "جلاجل" من جهة الغرب، ولمدينة الداهنة من جهة الشرق، وبالتحديد عند درجة العرض (٣٠- ٤٠- ٢٥)، وخط الطول (٥٢- ١٤- ٤٥)، ويجري باتجاه الشمال محاذياً لمنحدرات طويق الغربية، وعندما يجتاز الطريق المسفلت القديم الذي يربط بين "المجمعة" وبين بلدان الوشم يتسع مجراه.

 

ويستمر الوادي جهة الشمال، وعندما يصل مجراه إلى مكان واقع على درجة العرض (١٥-٥٠- ٢٥) وخط الطول (١٥- ١٢- ٤٥) يلتقي به وادي "العمار"، ووادي "الرويضة"، و"الخيس"، ثم يتجه يميناً منحدراً باتجاه الشرق مع ميل إلى الشمال حتى يصل سد مدينة "المجمعة"، ثم يستمر بعد السد مشكّلاً نهراً طبيعياً في بين نخيل ومزارع المجمعة.

 

وفي عالية الوادي روضةٌ تسمى "المزيرعة" تكثر فيها الأشجار الكبيرة والنباتات بشتى أنواعها، وهي الآن مُحاطة بسياج لمنع دخول السيارات؛ وذلك للمحافظة عليها وعلى جمالها وخضرتها.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org