شاهد ما يمكن أن تشتريه بريال واحد  في 15 دولة في العالم

أكلات ومشروبات وجولات تتنظره
شاهد ما يمكن أن تشتريه بريال واحد  في 15 دولة في العالم

 لا يعرف الكثير من السعوديين  ما يمكن شراؤه بريال واحد   في بلاد العالم ويتصورون  أن الريال لا يستطيع أن يشتري شيئا  في العالم، ورغم  أنه يسافر ملايين السعوديين سنويا إلى الخارج وفق مركز  المعلومات والدراسات والأبحاث  "ماس" التابع  لهيئة السياحة والتراث  الوطني  وينفقون مليارات الريالات بالخارج ويساوي الريال ما قيمته 33% من الدولار الأمريكي وهو العملة الرئيسية  في العالم ويستطيع الريال شراء الآتي فى الدول الاتية :

 الولايات المتحدة الأمريكية

يستطيع الريال السعودي شراء علكة أمريكية من النوع الصغير وهذا ما يكون متبقيا من القيمة فى أغلب الأحوال عند الشراء.

 الصين

يساوي الريال السعودي ما يقارب 1700 يوان صيني وهو ما يكفي لشراء طبق أرز مشوي مع قطع الدجاج الصغيره في الصين.

اليونان

يمكنك أن تشتري بريال واحد في اليونان  كأس عصير ليمون   ينعشك في حرارة الصيف لأن الريال السعودي يساوى 25% من قيمة اليورو وهي قيمة عصيرات خفيفة.

جنوب أفريقيا

يساوي الريال السعودي 4 راندات وهي عملة جنوب أفريقيا وتستطيع بها أن تشرب فنجان شاي ساخن على شاطئ جوهانسبرج ولكن دون أي زيادات من حلوى أو بسكويت.

مصر

 يستطيع أي سائح سعودي أن يشتري الأشياء التالية في مصر، ومنها سندويتش بطاطس أو فلافل صغير وأيضا آيس كريم، كما أن تذكرة المترو بجنيهين فقط.   ويذكر أن الريال السعودي قيمته ارتفعت حيث أصبح يساوى جنيهين ونصف جنيه.

 تركيا

 يمكن للسائح السعودي أن يشتري قطعة حلوى  كنافة أو هريسة 15 جراما فقط أو يشتري علكة تركية أو زجاجة مياه صغيرة 50 مل  بالريال السعودي الذي يساوي 70% من الليرة التركية الآن.

الهند

يساوي الريال السعودي ما يقارب 16 روبية هندية وتستطيع أن تشتري ربع كيلو من البهار أو وجبة أرز ودجاج تكفي لفرد أو 3 أكياس بطاطس شيبس هندية أو تركب سيارة لمسافة 4 كم.

فيتنام

تستطيع في فيتنام أن تشتري الكثير بريال واحد حيث يساوي الريال ما يقارب 6000 دونغ فيتنامي وهذا يكفي لشراء وجبة غداء مكونة من أرز وسمك أو طبق مشاوي صغير أو تركب سيارة أجرة لمدة ساعة في طرقات العاصمة هانوي .

فرنسا

أقصى ما يمكن أن تستطيع شراءه في باريس بريال واحد هو الخبز الفرنسي الطويل لأن فرنسا فى اتفاقية اليورو الذي يساوي الريال 25% من قيمته

ماليزيا

4 بيضات  هو أقصى ما يمكن أن تشتريه بريال واحد، حيث يساوي الريال تقريبا 1,25 رينغت ماليزي وإلى جانب ذلك يمكنك شراء  عصائر ومياه غازية وماء معدني

 السودان

فنجان قهوة على النيل أو زجاجة مياه معدنية  هي ما يمكنك شراؤه من شوارع الخرطوم في السودان حيث يساوي الريال السعودي ما يقارب 2 جنيه سوداني. 

البرازيل

 يتساوى الريال السعودي مع الريال البرازيلى فى القيمة ويمكنك أن تستمتع بشريحتين فقط من الهوت دوج وبعض البطاطا المقلية  فى ريو دى جانيرو لأن اللحوم فى البرازيل رخيصة الثمن .

النمسا

 زجاجة مياه معدنية صغيرة 50 مل أو علكة نمساوية فاخرة مكونة من قطعة واحدة أو قطعة شيكولاتة من نوع جوباتش النمسوية  هى أقصى ما يمكنك الحصول عليه بريال واحد فعملة النمسا هي اليورو.

المغرب

طبق صغير من الكسكس وهى الأكلة المغربية الشهيرة المكونة من أرز وخضروات ولحم أو دجاج  بالإضافة لبعض العصائر أو علبة تونة مغربي صغيرة أو زجاجة ماء معدنية  هي ما يمكن شراؤه من المغرب  فالريال السعودي  ارتتفع بالقياس بالدرهم المغربي ووصلت قيمة الريال إلى 2,6 درهم مغربي.

روسيا

لاول مرة في تاريخ الروبل وهي العملة الرسمية في روسيا  يصل الريال لهذه القيمة حيث وصل إلى ما يلامس20 روبل روسي، وهو يعطي خيارات متعددة  حيث يمكنك أن تتذوق السمك المدخن أو الآيس كريم الروسي الشهير أو مشروبات غازية متعددة بالإضافة إلى 10 محطات لمترو موسكو.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org