شاهد..10 مبادرات تكافلية وإنسانية في منتدى الرياض التطوعي وتكريم للفائزين

انطلق برعاية وزير التعليم ويستمر 3 أيام بحضور حشد من قيادات العمل الخيري
شاهد..10 مبادرات تكافلية وإنسانية في منتدى الرياض التطوعي وتكريم للفائزين

افتتح أمين عام إدارات التعليم بوزارة التعليم الدكتور راشد الغياض، برعاية وزير التعليم فعاليات الدكتور أحمد العيسى، منتدى الرياض للعمل التطوعي تحت شعار "التطوع والاستدامة"؛ ذلك أمس الاثنين؛ حيث تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمركز الرياض الدولي للمعارض؛ حيث جرى الإعلان عن 10 مبادرات تخدم التكافل والعمل الإنساني الإجتماعي، وتكريم الفائزين بجوائز العمل التطوعي.

نظم المنتدى وحدة العمل التطوعي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض؛ بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد ومساعده حمد الشنيبر،                                        وحشد من قيادات التعليم ومديري المكاتب والمدارس والمهتمين بالعمل التطوعي؛ حيث بدأ بجولة للضيوف في المعرض الفني المصاحب للمنتدى، ثم انطلق الحفل المعد بهذه المناسبة بكلمة من مدير عام تعليم الرياض المشرف على المنتدى محمد المرشد، أوضح فيها أن المنتدى سيسفر عن أفكار ورؤى وفرص تطوعية كبيرة.

وقال: "هناك خطوات استراتيجية قطعناها وشراكات عقدناها بفضل الله ثم برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- ذلك في زمن قصير في بلد كبير وسط شباب مبدع يملك خبرة معرفية رائدة".

وأضاف "المرشد": "كم سعدنا بأمير الشباب الأمير محمد بن سلمان حين أعلن الرؤية المشرقة والتحول الوطني الذي أتى ليختصر الوقت آخذا بيد التعليم للرقي والازدهار".

واسترسل: "في هذا المنتدى تلتقي المبادئ والإنسانية والقيم لننطلق لخدمة المجتمع عبر مبادرات تطوعية يقودها شباب الرياض وطلابها وطالباتها عبر خطط واستراتيجيات يرسمها المنتدى من خلال ورش العمل ودورات التدريب".

وفي نهاية كلمته قال "المرشد": "يسرنا أن نعلن عن 10 مبادرات تطوعية تخدم التكافل والعمل الإنساني الاجتماعي بهدف توفير بيئة شبابية للعمل التطوعي".

وقال مدير المسؤولية الاجتماعية في شركة سابك يعرب الثنيان، إن العمل التطوعي جلب الكثير من الطاقات الشابه للعمل التطوعي في الوطن خاصة من فئة الطلاب والطالبات، وذكر أن الأعمال الإنسانية لا تنتظر المقابل فهي تنبع من القلب فالعطاء والتضحية سلوك إنساني يرتقي بين الحضارات.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة العثيم للإستثمار والتطوير العقاري،صالح العثيم، تنامي الوعي لبرامج المسؤولية الاجتماعية حتى في القطاع الخاص للتعاون المثمر لخلق بيئة تطوعية مبدعة.

بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي لجائزة الرياض للعمل التطوعي، ثم أوبريت "حمى الوطن" قام بإعداده وأداءه طالبات الابتدائية 235 بالرياض، نال استحسان الحضور، ثم تم تكريم الفائزين بجائزة العمل التطوعي من قبل أمين عام إدارات التعليم بوزارة التعليم الدكتور راشد الغياض، ومدير عام تعليم الرياض محمد المرشد، فيما سلمت مديرة إدارة الإشراف التربوي للبنات ريم الراشد، الفائزات الجائزة.

والفائزون من جميع الفئات هم: "فئة مكاتب التعليم"، وفاز بها مكتب التعليم بقرطبة بالمركز الأول ومبادرته (تطوعي لوطني) وتسلم الجائزة مدير المكتب سهم الدعجاني، وفي المركز الثاني مكتب تعليم الروابي ومبادرته (فاتورتك دليل وعيك) وتسلمها مدير المكتب محمد أبالخيل.

وحصل على فئة المدارس، مجمع حفيرة نساح للبنات لمبادرته (أمة أقرأ)، ومدرسة العيينة بنين ومبادرتها التطوعية (التوعية الصحية)، وفئة الطالب والطالبة حصل عليها طالبات معهد النور لمبادرتهم (أترك أثراً)، وكذلك الطالب عبدالرحمن بن محمد العمري من مدرسة شبل بن عباد لمبادرته (حفظ النعمة)، وفئة الأفكار الإبداعية حصل عليها المعلم  محمد بن علي الأحمري لمبادرته (حسنها)، والمتوسطة 56 لمبادرتها (تعليم الرياضيات بالسناب شات)، وحصل منصور العاطفي المشرف التربوي في تعليم الرياض على وسام التطوع لجهوده التطوعية المميزة.

يُذكر أن المنتدى يستمر ثلاثة أيام ويتخلله 7 جلسات ويشارك فيها 35 متحدثاً، كما ستعقد 12 دورة تدريبية وورش في مجال التطوع إضافة إلى معرض فني مصاحب للمنتدى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org