شاهد.. 50 مبدعاً يحولون 7 آلاف متر إلى مصدر للإلهام مقابل سد أبها

ينشرون الوعي البيئي بالشجر والحجر وأنواع الفنون.. كل يوم فكرة جديدة
شاهد.. 50 مبدعاً يحولون 7 آلاف متر إلى مصدر للإلهام مقابل سد أبها

تحوّلت أحلام فريق من مبدعي ومبدعات منطقة عسير مكون من 50 فناناً وفنانة في نشر الوعي البيئي إلى حقيقة، في موقع اختاروا أن يطلقوا عليه اسم حديقة "ملهمتي".

وأوضح المشرف على المشروع الفنان محمد اليوسي، أن أمانة عسير منحتهم حديقة تصل مساحتها إلى نحو 7 آلاف متر مقابل سد أبها على الحزام الدائري بالقرب من الممشى، تحولت إلى خلية نحل منذ شهرين؛ لإعداد الموقع، وليكون ملهماً للمبدعين كي يخرجوا طاقاتهم ويستثمروها جيداً.

وأضاف: "العمل سيستمر ليشمل أفكاراً إبداعية تقوم على استغلال كل مميزات الطبيعة والبيئة من الأشجار والأحجار؛ ليتحول الموقع إلى عمل تراكمي يشهد في كل يوم فكرة جديدة، تستقي خلفيتها من تراث المنطقة ورؤية أهليها الجمالية الذين عرفوا بها من حبهم للنقش والفن والجمال".

وبيّن أن الموقع يهتم بتقديم أعمال الجرافيكس والصوتيات وكل أشكال الفنون، مبيناً أن العمل خلال الفترة الحالية يتركز في الممشى، وسيتم التوسع ليشمل كل أرجاء الحديقة، مشدداً على وجود جيل من المبدعين والمبدعات الذين سيقدمون رسائلهم الفنية في الموقع الذي سيمثل حالة فكرية جديدة ومبتكرة.

وأوضح أنه قد تم تأمين الألوان من قبل شركة دهانات الجزيرة التي قدّمت هدية خاصة لهم في الموقع، مختتماً بقوله: "من أهم أهداف المشروع أن يعود الزائر بثقافة مختلفة عن الأشياء التي يستهلكها، بعد إجراء الرؤية الفنية، واستثمارها بشكل جمالي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org